اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

خبير : دبي تستقطب المزيد من السياحة العلاجية

خبير : دبي تستقطب المزيد من السياحة العلاجية

 

دبى " المسلة " … أكد خبير في مجال الرعاية الصحية أن دبي تمتلك الموارد الضرورية، التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من حركة السياحة العلاجية، واستقبال المرضى من الخارج، آخذاً في الاعتبار شبكة طيران الإمارات الواسعة، التي تجلب السياح إلى المدينة، وعدد الفنادق الكبير الذي تزخر به، فضلاً عن المجتمع المتنوع متعدد اللغات والثقافات.


وقال الدكتور أزاد موبن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة «أستر دي إم للرعاية الصحية» في تصريحات للبيان الاقتصادي: من المتوقع أن ترفد السياحة العلاجية دبي بإيرادات تبلغ 2.6 مليار درهم بحلول عام 2020، كما تتوقع دبي استقبال ما يزيد على 500 ألف سائح للرعاية الصحية سنوياً بنهاية 2020، ويبدو هذا الرقم قابلاً للتحقيق إذا ما أخذنا في الاعتبار أنه في النصف الأول فقط من عام 2015 زار الإمارة نحو 256097 مريضاً بحسب بيانات هيئة الصحة بدبي.

مؤسسات

وتابع: يسهم ارتفاع عدد مؤسسات الرعاية الصحية في دبي (من المتوقع أن تصل إلى 40 مؤسسة خاصة وعامة بحلول عام 2017) ليس فقط في تحسين إمكانية الحصول على الرعاية الصحية، بل أيضاً اجتذاب اهتمام كبير من مختلف أنحاء العالم.

 

ويعد معرض الصحة العربي، الذي يقام في دبي منصة ممتازة للقطاع الخاص لتسليط الضوء على خدمة الرعاية الصحية عالمية المستوى المقدمة في دولة الإمارات، التي من شأنها المساعدة على الترويج للسياحة العلاجية.


وفي نوفمبر الماضي، وافق المجلس التنفيذي لإمارة دبي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على الاستراتيجية الشاملة لهيئة الصحة بدبي والمعنية بالسياحة العلاجية، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي وجهة رائدة للرعاية الصحية.

 

وتتضمن الاستراتيجية التي تم الموافقة عليها من هيئة الصحة بدبي ستة تخصصات تتمثل في الأسنان، وجراحة التجميل، وجراحة العيون، والفحوصات الطبية العامة، وجراحة العظام، والطب الرياضي. وتعد خطة ملزمة تركز على تحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات 2021.

 

محاور

وأوصت مؤسسة «أستر دي إم للرعاية الصحية» المزود الخاص لخدمات الرعاية الصحية ببرنامج سياحة علاجية، يقوم على خمسة محاور، تستهدف تعزيز قطاع السياحة العلاجية للقيام بدوره على أكمل وجه، وتشمل هذه المحاور: الاستثمار المستدام، والشراكات العامة-الخاصة، والتنافسية، وتعزيز الموارد البشرية، وبناء الثقة بالخدمات المحلية.

 

وقال موبن: من خلال ضخ استثمارات كبيرة يمكن لقطاع الرعاية الصحية أن يحسن الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بشكل واسع، وذلك من حيث المرافق والمنشآت والأجهزة والممارسين المدربين ومراكز التميز.

 

وأضاف: يتمتع قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات بإطار عمل قوي يشجع على الحوار والتواصل بين القطاعين الحكومي والخاص، وذلك مهم لضمان أن نعمل معاً على تطوير بنية تحتية شاملة، وعالية الجودة للرعاية الصحية.

 

تنافسية

 

وتابع: إن وضع معايير عالية في الرعاية، من شأنه أن يميز السياحة العلاجية في دبي. وسوف تسهم الاعتمادات والتصديقات الدولية للمؤسسات الرئيسية والثانوية، فضلاً عن الفرق الطبية العاملة (من خلال الاعتمادات التدريبية والتنافسية) في التأكيد على معيار جديد للرعاية عالية الجودة.

 

تقديرات

 

تُقدر قيمة السياحة العلاجية بنحو 50 مليار دولار أميركي حول العالم، وتحظى بالدعم والاهتمام في منطقة الخليج. وفي الأعوام الأخيرة، أسهم تضافر جهود حكومات دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بالمرافق والمنشآت المصممة، وفق أعلى المستويات العالمية في تدفق السياح الراغبين بالعلاج.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled