اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة شركات السياحة المصرية تختتم بنجاح أولي الدورات التدريبية لأعضاءها بمشاركة نحو 220 شركة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

 

الشاعر:- التدريب اولى خطوات التطوير وإظهار الصورة الحقيقة لمصر

سها بهجت:- نسعى لمنظومة تشريعية تضمن استمرار برامج التدريب بكفاءة

المانسترلي:- إختيار العاصمة الإدارية لأظهار حداثة وتقدم مصر

 

 

القاهرة – اختتمت غرفة شركات السياحة المصرية اليوم ” السبت ” بنجاح فعاليات أولي الدورات التدريبية لأعضاءها بمشاركة نحو 220 شركة، والتى نظمتها الغرفة بالعاصمة الادارية، والتي قامت أيضا بتنظيم جولات لجميع المشاركين لزيارة حى الوزراء ،ومسجد الفتاح العليم ،وكاتدرائية ميلاد المسيح .

 

 

وشهد برتامج الدورة محاضرات مهمة ومناقشات ثرية تدعم عملية التطوير الشامل بقطاع السياحة، في إطار خطة الإصلاح الهيكلي التي تتبناها وزيرة السياحة .. وشهدت الدورة حضورا مكثفا من القطاع السياحي وفي مقدمتهم حسام الشاعر رئيس الغرفة ،والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب ، وباسل السيسي نائب رئيس الغرفة، وكل من علاء الغمري، واحمد إبراهيم، ويسري السعودي، وعلي المانسترلي، ونادر عياد، وريم فوزي، وجورج فوزي أعضاء مجلس الإدارة.

 

 

ثقة

وعبر  ” حسام الشاعر ” عن سعادته لنجاح اولى الدورات التدريبية خاصة بمشاركة هذا العدد الكبير من الشركات، وحرص اصحاب الشركات والمديرين على حضور جميع المحاضرات والجلسات، وهو ما يؤكد على وعى وثقافة اصحاب الشركات باهمية الدورات التدريبة فى تطوير قطاع السياحة والنهوض به .

مشيرا الي أن هذه الدورة تمت بالتنسيق التام بين غرفة شركات السياحة  ووزارة السياحة ،وتم عقدها بفندق الماسة في العاصمة الإدارية ثقة من القطاع السياحي بما تمثله هذه المدينة من إضافة قوية لمصر وصناعة السياحة ،وسعيا لوضعها على خريطة سياحة المؤتمرات الدولية نظرا لما تملكه من إمكانيات واعدة جدا في هذا المجال.

 

نجاح

واضاف ان اصحاب الشركات مهتمين ايضا بمشاركة العمال والموظفين فى برامج التدريب ، لانهم مدركون انهم لم يحققو اى نجاح الا بنجاح الموظفين ، وسيشهد القطاع تطور كبير خلال الفترة المقبله نتيجة برامج التدريب… مشيرا ان مجلس ادارة الغرفة يولي أهمية كبيرة لبرامج التدريب..

 

قاعدة

 

واوضح الشاعر ان المجلس يوفر كل الميزانيات الممكنة لتطوير وتدريب القطاع السياحي، حتي يصيح في قمة التطور وبالصورة والشكل اللائق بمصر،وسوف تشمل برامج التدريب كافة التخصصات السياحية، بحيث يتم عقد دورات تدريبية داخل مقر الغرفة أسبوعيا وخارجها، لان الهدف الاساسى لمجلس الادارة هو ترسيخ قاعدة التدريب فى جميع مجالس ادارة الغرف التالية .

 

اهمال 

وأشار ان التدريب في السنوات الماضية كان منسيا في شركات السياحة وكان نصيب الفنادق اكبر فى جميع صور الدعم المقدمة للقطاع الا ان نجاح برامج التدريب يعد نجاح للقطاع بشكل كبير، بالاضافة الى ان الغرفة تضع ضمن اولوياتها التركيز على ملف النقل السياحى، وتسعى الغرفة لتدريب ١٥ الف سائق سياحي خلال الفترة المقبله .

 

كارنية

وأوضح ” الشاعر ” ان مجلس ادارة غرفة شركات السياحة يسعى حاليا لاستخراج رخص سياحية بعنوان قائد مركبة سياحية ،بديلا للرخصة المهنية والخاصة، بالاضافة الى محاسبة اى سائق لا يحمل كارنية غرفة الشركات ، خاصة وان هذه الرخصة تؤكد ان السائق خضع لجميع الدورات التدريبيه والاختبارات التى وضعتها الغرفة .

 

الإلكترونية

 

وشدد رئيس الغرفة على أهمية السياحة الإلكترونية، واهمية العمل الذى تحققة لجنة السياحة الإلكترونية بتحديد ضوابط للحفاظ على احترام التعاقد مع السائح الأجنبي الذي حجز عبر الإنترنت، وعدم احترام تعاقداتنا في السياحة الإلكترونية سيدمر قطاع السياحة في مصر .. وطالب الشاعر من شركات السياحة ضرورة التخصص فى نمط معين من الانماط السياحية،  لان التخصص يساعد على التطوير فى ذلك المجال وايجاد منافسة حقيقية وشفافية، وخلق نوع من التكامل بين الشركات.\

 

خطة 

ومن جانبها قالت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، ان هناك خطة موضوعة من قبل الوزارة وهي جهد عامين ماضيين ،بعد جلسات وورش مع الخبراء ودراسة كل المشكلات التي تحد من كفاءة العنصر البشري ، ولذلك قامت الوزارة بإعداد دورات تدريبية منتظمة ومتواصلة لا تعتمد على أشخاص بعينهم .

 

كفاءة

واضافت ان خطة التدريب هدفها رفع كفاءة العنصر البشري والبداية كانت مع غرفة شركات السياحة لانهم اول من يبدأوا التعامل مع السائح، واليوم بعد وجود ٢٢٠ شركة يؤكد الوعى الكافى لاصحاب الشركات باهمية التدريب، مشيرة الى ان الوزارة قامت باستقدام شركة متخصصة لدراسة برامج التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري ، وكانت البداية كات مع اصحاب الشركات لان أي منظومة من اهم عوامل نجاحها القائمين عليها.

 

مكثفة

واكدت ان هناك خطة قصيرة الأمد لمدة عام مع لجنة التدريب من خلال برامج مكثفة مع الموظفين، والمندوبين ،والمديرين ،واصحاب الشركات، ومنها تدريب أسطول النقل السياحي بشكل مفعل خاصة ، وان دور وزارة السياحة أيضا أعداد منظومة تشريعية تنظم وتضمن استمرار برامج التدريب بكفاءة .

 

برامج

وقال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب وعضو مجلس الادارة ” ان هدف الغرفة من برنامج التدريب هو اخراج عمالة سياحية متميزة ،مؤكدا انه سيتم الإعلان خلال الاسبوع القادم عن جدول وبرامج الدورات التدريبية خلال عام ٢٠١٩ ..

 

وأشار إلى ان مجلس ادارة الغرفة لديه قناعة بالتدريب ويوفر كل الدعم المادي واللوجستي للسياحة، موضحا أن جملة ما سيتم عقده من دورات تدريبية مختلفة خلال عام 2019 يصل إلى قرابة 90 دورة تدريبية ،بمعدل دورتين أسبوعيًا في جميع الأنشطة السياحية المختلفة بالتنسيق مع وزارة السياحة التي تولي اهتمامًا كبيرًا لنشاط التدريب من خلال الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب.

 

مخصصات

واكد أن غرفة شركات السياحة تستهدف تدريب 15 ألف متدرب خلال العام الجاري وبالمجان خاصة بعد زيادة مخصصات التدريب من 2 مليون جنيه خلال 4 سنوات إلى 10 ملايين جنيه بواقع ٢.٥ مليون جنيه كل عام، مضيفا أن اختيار العاصمة الإدارية كان رسالة تعني أن القطاع يري مصر الحديثة التى تهدف إلى امتلاك أفضل العناصر البشرية القادرة على العمل وبناء واقع جديد.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled