اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية التركية تفوز بجائزتين دوليتين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أفضل صفقة تأجير ،أفضل تأجير طائرة ضريبي في العام

 

اسطنبول “المسلة” …. فازت الخطوط الجوية التركية بجائزة «أفضل صفقة تأجير في العام» من «إيرلاين إيكونوميكس» في حفل توزيع الجوائز المقام في دبلن في 21 يناير، وإضافة إلى هذه الجائزة، فاز الناقل التركي بجائزة «أفضل تأجير طائرة ضريبي في العام» من «جلوبال ترانسبورت فاينانس» في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن في 31 يناير، وذلك عن تمويلها لطائرة «B777-Freighter» الجديدة الذي أجرته في نوفمبر 2018، بمبلغ 110 ملايين يورو، حيث تعتبر هيكلية الصفقة تأجيراً ضريبياً فرنسياً مبتكراً ومركباً وفريداً من نوعه.

 

 

وفي تعليقٍ على الفوز بهاتين الجائزتين، قال المدير المالي في الخطوط الجوية التركية، مراد شكر: «قبل كل شيء، أود أن أشكر (إيرلاين إيكونوميكس) و(جلوبال ترانسبورت فاينانس) بالنيابة عن أسرة الخطوط الجوية التركية على تكريمنا بهاتين الجائزتين المرموقتين، نحن سعيدون بالحصول على الجائزتين اللتين تعكسان التقدم الذي نحققه في مجال تمويل الطائرات، خصوصاً في السنوات الأخيرة. سنستمر بالعمل على تحقيق المزيد من التحسن في أدائنا، الذي تم تكريمه بالجوائز مرات كثيرة، ونحن فخورون كذلك بالسمعة العالمية الجيدة وقيمة العلامة التجارية للخطوط الجوية التركية في الوقت الحالي».

 

 

وقام بنك «كريدي أجريكول» الاستثماري التجاري، أحد أكبر البنوك الفرنسية، بتصميم هيكلية الصفقة بحيث تحقق التسهيلات الضريبية وتؤمن القرض المقدم من شركة «ICBC» المحدودة للتأجير المالي، الشركة الفرعية لأحد أكبر البنوك الصينية، وأدى ذلك لتمويل منخفض التكلفة للحصول على الطائرة موضوع الصفقة. وكانت الخطوط الجوية التركية قد دخلت السوق الصينية في 2016، محققة نمواً ثابتاً فيها مع تمويل بلغ 1.3 مليار دولار أميركي حتى اليوم، كما فوّضت بنوكاً صينية ومقرضين آخرين بالحصول على 14 طائرة أخرى في 2019 بقيمة تصل إلى 750 مليون دولار أميركي.

 

 

وتم تكريم الخطوط الجوية التركية على نماذجها المالية المبتكرة والأولى من نوعها بعدة جوائز من «جينز ترانسبورت فاينانس»، و«جلوبال ترانسبورت فاينانس»، و«إيرلاين إيكونوميكس»، و«إيرفاينانس جورنال»، و«بوندز، لونز أند صكوك تركيا»، وذلك بفضل نماذجها المالية المقدمة منذ عام 2008، حيث توجت الخطوط التركية نجاحها في هذا المجال بـ23 جائزة خاصة بتمويل الطائرات في السنوات العشر الماضية لحصولها على 15 مليار دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled