اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة المغرب تحصل على جائزة أفضل استراتيجية تنشيطية بمعرض فيتور بمدريد

الدار البيضاء "المسلة" ….. ترأس وزير السياحة لحسين حداد وفدا" مغربيا"  شارك في  الدورة الـ36 للمعرض الدولي للسياحة (فيتور 2016) في مدريد الأربعاء,وهي التظاهرة التي ضمت  200 مهني يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية كالمجالس الإقليمية السياحية وأصحاب الفنادق ووكلاء السفر وحصل مهنيو قطاع السياحة المغربية، خلالها، على اعتراف عالمي بالالتزام بالاستدامة والابتكار.

 

وتسلم زير السياحة،جائزة أفضل استراتيجية لتطوير السياحة الخلاقة في العالم خلال الحفل الذي نظمته الشبكة الدولية لترويج السياحة النشيطة، والتي منحت الشركة المغربية للهندسة السياحية (سميت), كما تسلم الوزير، جائزة السياحة النشيطة فيتور 2016، التي منحت لقصبة "دار الضياف" في ورزازات ووكالة "صحراء وجبال المغرب"، تقديرا لالتزامهما بسياحة مسؤولة وبيئية تسهل ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة للخدمات السياحية بحسب المغرب اليوم.

 

وفي كلمة له بهذه المناسبة ،أشاد وزير السياحة المغربي بالتزام قطاع السياحة الوطني بتعزيز السياحة المستدامة، مبرزا انخراط وزارة السياحة في مرافقة الشركات التي تم الاعتراف بها من خلال هذه الجوائز,و أضاف ، أن تنظيم الدورة الأولى لليوم المغربي للسياحة المستدامة والمسؤولة  سيكون يوم 25 يناير الجاري في الرباط، مبرزا أن استدامة السياحة من الخيارات الاستراتيجية والهيكلية للمغرب.

 

وفي سياق اللقاءات المختلفة مع وكالات السفر ووسائل الإعلام وغيرها، على هامش المعرض الدولي للسياحة في مدريد، قدم حداد مقومات وتنوع المنتوج السياحي المغربي الذي يلبي متطلبات مختلف السياح, مؤكدا"على أهمية السوق الإسبانية، التي تعتبر ثاني سوق تقليدي يزخر بإمكانات عالية بعدد سياح بلغ 1,9 مليونا" حتى نونبر- تشرين الأول 2015.

 

وأشار إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات بغية تعزيز تدفق السياح من هذه السوق نحو المغرب،  بهدف الوصول إلى 2,3 مليون سائح بحلول سنة 2017، أي بمعدل نمو قدره 7 في المائة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled