اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة مصر تعلن الحرب على ظاهرة حرق اسعار السياحة الوافدة

تعرف علي جهود سياحة مصر لمساعدة المصريين للتقدم للحج السياحي قبل غلق باب القرعة

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

القاهرة – قرر مجلس ادارة غرفة سياحة مصر اعلان الحرب على ظاهرة حرق اسعار السياحة الوافدة والتى تمارسها بعض شركات السياحة ببيع البرامج السياحية باقل من سعر التكلفة .. الامر الذى يؤثر على سمعة القطاع السياحي المصري اجمالا و يشوه صورة مصر فى الاسواق الدولية المصدرة للحركة السياحية .

 

 

القرار الذى اصدره مجلس ادارة الغرفة يلزم كافة الشركات بضرورة التصدى لسياسة جرق الاسعار المرتبطة باستجلاب السياحة من الخارج ، وناشدت الغرفة شركاتها العاملة فى نشاط السياحة الخارجية بالالتزام بالقرار حتى لاتقع تحت طائلة القانون وبالتالى توقبع الجزاءات المنصوص عليها فى حالة ثبوت المخالفة، وايضا المسائلة القانونية امام الجهة الاداراية ” الوزارة ” .

 

 

واكدت غرفة شركات سياحة مصر فى بيان صحفى ” ان القرار ياتي فى اطار الجهود المبذولة لاستقرار سوق السياحة الوافدة بما يضمن جودة المنتج السياحي المقدم للعملاء ،و حتي يكون سعر البرنامج السياحى متناسب مع اهمية المقصد السياحي المصري .. واوضحت ان انتشار ظاهرة حرق اسعار البرامج السياحية تؤثر بشكل مباشر على الدخل القومي ،كما تنال من سمعة السياحة المصرية .

 

 

واشارت الغرفة ومجلسها على حرصها لحماية مصالح الشركات الجادة و الملتزمة و التي تتأثر بشكل مباشر من ظاهرة حرق الاسعار و يجعلها خارج المنافسة بشكل غير متكافئ.

 

ومن منطلق حرص غرفة شركات سياحة مصر على تفعيل القرار و سعيها للحد من مثل هذه السلبيات التى تؤثر على سمعة القطاع السياحى ، فقد طلبت الغرفة في حالة وجود اي شكوى ضد شركات قامت بحرق اسعار البرامج السياحية ، موافاه الغرفة فورآ حيث ستقوم الغرفة باستدعاء الشركة للتحقيق معها و إلزامها بتعديل سعر البرنامج المبلغ عنه ،

 

 

كما طلبت غرفة السياحة من الشركات الشاكية مراعاة تحري الدقة قبل إخطار الغرفة لتجنب الإساءة لشركة زميلة دون سند أو دليل حيث ستتخذ الغرفة ايضآ إجراءاتها في حالة ثبوت عدم جدية الشكوى.

 

 

وتأتي هذة الخطوة في إطار حزمة من الإجراءات التى يسعي إليها مجلس إدارة الغرفة للإرتقاء بالمنتج السياحي المصري و لضبط السوق بالتعاون مع وزارة السياحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled