اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تدرس طلب ماليزيا بزيادة حصة الحجاج

 

 

 

 

جدة “المسلة السياحية” ……  أكد وزير الحاج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن المملكة العربية السعودية سوف تدرس طلب ماليزيا حول زيادة حصة الحجاج الماليزيين.

 

 

 

 

وأضاف خلال لقاء مع الصحفيين في المركز الإعلامي على هامش القمم الثلاث الخليجية والعربية والإسلامية التي تستضيفها المملكة في مكة المكرمة اليوم وغدا، موضحاً أن الجميع يعلم أن منظمة التعاون الإسلامي اتفقت وأصدرت قرارا بشأن تقسيم حصص الحجاج في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

وذكر الدكتور بنتين، “أن هذه الحصص قد قسمت علي جميع الدول مضيفاً أن طلب الزيادة يحتاج إلى الدراسة بشكل كامل.

 

 

 

 

وقال، إن هذا الطلب قدم من رئيس الوزراء الماليزي الدكتور محاضير محمد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وإن شاء الله سينظر فيه من حيث الاستعدادات وأماكن سكن الحجاج الماليزيين.

 

 

 

 

كما أشاد الوزير بتنظيم ماليزيا ومؤسسة الحج الماليزية للحجاج الماليزيين ووصفهم بالمنظمين المدربين في هذا المجال.

 

 

 

 

وفي الوقت نفسه، استعرض وزير الحج أبرز ما يتضمنه برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين مساء أمس، مشيراً إلى أن البرنامج يشمل على أكثر من 130 مبادرة، شارك في إعدادها أكثر من 30 جهة حكومية بهدف إحداث نقلة نوعية جديدة في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات التي تعينهم على أداء المناسك بكل يسر وسهولة،.

 

 

 

 

كما عمل البرنامج في مرحلة الإعداد والتخطيط على أكثر من 192 نقطة اتصال مع ضيوف الرحمن تمثل رحلة الحاج والمعتمر “من الفكرة إلى الذكرى”.

 

 

 

 

وقال: “إن البرنامج أحد برامج رؤية المملكة 2030، ويحظى بعناية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين وبدعم ومتابعة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم وإثرائها.”

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled