اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صلالة تستضيف أعمال ملتقى ” الإعلام الجديد والعصر الرقمي “

 

 

 

 

 

 

 

تحت عنوان ” الممارسات الإعلامية.. التزامات وطنية ومهنية

 

 

 

صلالةالمسلة السياحية” …. بدأت اليوم بفندق ميلينيوم صلالة أعمال ملتقى / الإعلام الجديد والعصر الرقمي / الذي تنظمه جريدة الرؤية بالتعاون مع شركة الرعاية الأولى تحت عنوان ” الممارسات الإعلامية.. التزامات وطنية ومهنية ” وذلك ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2019م وتستمر يومين.

 

 

 

 

رعى افتتاح الملتقى محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ  ظفار بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين وبمشاركة مجموعة من الأكاديميين والمختصين في مجال الإعلام الرقمي.

 

 

 

 

وأشار راعي المناسبة إلى أهمية الملتقى في ظل تنامي حجم الثورة الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة وتأثيراتها البالغة على شتى مناحي الحياة ‏خصوصاً تشكيل الرأي العام وتعزيز المواطنة والهوية الوطنية والحفاظ ‏على العادات والتقاليد والقيم مؤكدا معاليه على ضرورة نقل الاخبار ‏بمهنية ومصداقية تحقق التأثير الإيجابي المأمول من هذه الطفرة ‏التقنية وتقديم صورة مشرِّفة عن مسيرة الوطن وتشكيل رأي عام أكثر وعيا وإدراكا بمسؤولياته وواجباته.

 

 

 

 

 

وألقى المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على الملتقى كلمة أشار فيها إلى أن الإعلام العماني أسهم على مدى عقود النهضة المباركة في تعزيز الوعي المجتمعي بما تحقق من منجزات على أرض الوطن بفضل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد بالإضافة إلى دوره المحوري في رفع مستوى المعرفة بما يحدث من متغيرات داخلية وخارجية.

 

 

 

كما ألقى علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام كلمة البيان الافتتاحي للملتقى أكد فيه على أهمية إقامة الملتقى الذي يبحث الالتزاماتِ الوطنية والمهنية للممارسات الإعلامية في الفضاء الرقمي الواسع بهدف إيجاد منظومة إعلامية رقمية قادرة على التأثير بإيجابية ومصداقية وباحترافية مهنية عالية بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين بالمجالِ الإعلامي من داخل وخارج السلطنة مشيرا سعادته الى ان انعقاد الدورة الثانية للملتقى يأتي في ظل ما نعيشه من موجات تطور متعاقبة شهدناها خلال العقود الثلاثة الأخيرة بمستجدات ومتغيرات في أنماط ووسائل الاتصال الجماهيري سواء على مستوى اللغة أو المحتوى وآلية صناعة ونقل الحدث.

 

 

 

 

من جانبه قدم سعادة ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت كلمة قال فيها إن التكنولوجيا الحديثة تعكس واقع التطور الحاصل في مجال الإعلام والمعلوماتية وما يقتضيه ذلك من وضع الخطط والاستراتيجيات والتشريعات والقوانين التي تكفل مواجهة هذه التحديات للتعامل مع تقنيات المعلومات الحديثة بما يضمن الحفاظ على الهوية الحضارية للشعوب.

 

 

 

 

بعد ذلك قام وزير الدولة ومحافظ ظفار راعي المناسبة بتكريم المتحدثين والجهات الداعمة والراعية للملتقى.

 

 

 

 

يشتمل الملتقى في يومه الأول على محورين رئيسيين الأول بعنوان ” تنظيم الإعلام الإلكتروني.. إشكاليات الحرية والرقابة” ويناقش الممارسات الإعلامية في الفضاء الرقمي فيما يحمل المحور الثاني عنوان ” الشائعات.. استراتيجيات المواجهة وأسس بناء الرأي العام” ويستعرض مجالات الاتصال المؤسسي وإدارة الشائعات وبناء الرأي العام ودور الإعلام في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية.

 

 

 

كما يتضمن اليوم الثاني حلقتي عمل الأولى بعنوان ” مهارات كتابة المحتوى الرقمي وإدارة وسائل التواصل الاجتماعي ” بينما تتناول الحلقة الثانية ” طرق التحقق من الأخبار الكاذبة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled