اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رسميا .. سياحة مصر تعلن الضوابط الجديدة لبرامج رحلات العمرة الموسم القادم 1441

غرفة سياحة مصر تؤكد أن الشركات منتظمة في تنظيم رحلات العمرة حتي نهاية الموسم

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

اعتماد ونشر الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ

 

القاهرة – اعلن اليوم بالوقائع المصرية الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ برامج رحلات العمرة لموسم 1441هـ عبر شركات سياحة مصر ، وذلك بعد أن قامت اللجنة العليا للحج والعمرة بمناقشة مستجدات الموسم الجديد وتم الانتهاء من وضع الضوابط، وذلك قبل بدء موسم العمرة بالمملكة العربية السعودية والذي من المقرر أن يبدأ مباشرة عقب الانتهاء من موسم الحج لهذا العام، جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة إلكترونية باسم “بوابة العمرة المصرية”.

 

 

وحددت ضوابط العمرة الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على بوابة العمرة المصرية التي وافق مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الأربعاء الموافق ٢٤ يوليو ٢٠١٩ على إنشائها من خلال وزارة سياحة مصر بحيث تكون آلية عمل البوابة وفقًا للقواعد والإجراءات التالية : تُوثق الشركات عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقًا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة.

 

وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات سياحة مصر ؛ وتمنح وزارة السياحة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة؛ وتلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة موضحًا بها أسماء المعتمرين المصريين المسافرين عن طريقها والرقم القومي لكل منهم.

 

باركود للمعتمر

كما تمنح الوزارة باركود خاص لكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية؛ وتُرسِل الوزارة – بعد إصدار الباركود -أسماء المعتمرين إلى شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، لإصدار تذاكر السفر لهم دون غيرهم؛ ويتم ربط الباركود الخاص بكل معتمر مع مصلحة الجوازات المصرية.

 

ضوابط السكن

وتشمل الضوابط هذا العام عدد من الضوابط العامة خاصة بالشركات المصرح لها تنفيذ برامج العمرة، كما نصت على الالتزام بمعايير تسكين المعتمرين التي تم وضعها، وضوابط للسكن بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفقا للتسكين المحدد بالبرامج المتفق عليها مع المعتمر.

 

الرعايا الطبية

وأكدت الضوابط على ضرورة قيام غرفة شركات سياحة مصر بتطبيق منظومة الرعاية الطبية للمعتمرين، بالإضافة إلى قيامها بإعادة تطبيق منظومة الأتوبيسات الاحتياطية لمواجهة الحالات الطارئة لرحلات العمرة البرية.

 

المشرفين

كما تضمنت ضوابط خاصة بالمشرفين، وضوابط خاصة بالتعاقد مع المؤسسات السعودية الوكيلة، بالإضافة إلى الضوابط الخاصة برحلات العمرة البري والتي من بينها ألا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2011 مع ضرورة التأكد من سلامة المركبة من الناحية السياحية والفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled