اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة الحج والزيارة: وصول 905,896 حاجاً الى المدينة المنورة منذ بدء موسم الحج

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورةالمسلة السياحية” …. أصدرت لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة اليوم تقريراً بعدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة .

 

 

 

 

وأظهر التقرير أن 905,896 حاجاً وصلوا إلى المدينة المنورة منذ بدء موسم الحج حتى يوم أمس, فيما غادرها خلال الفترة ذاتها 897,587 حاجاً متوجهين إلى مكة المكرمة, في حين بلغ عدد الحجاج المتبقين بالمدينة المنورة يوم أمس 8,254 حاجاً.

 

 

 

 

وأبرز التقرير نسبة الحجاج من حيث جنسياتهم, حيث أظهرت الإحصائية الجنسية الأكثر تواجداً بالمدينة المنورة أمس هم من الجنسية النيجيرية, يليها حجاج جمهورية مصر العربية .

 

 

 

 

وبيّن التقرير أن 699,040 حاجاً قدموا جواً إلى المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي, في حين وصل 149,129 حاجاً عبر مركز استقبال الهجرة, وكذلك 57,727 حاجاً عبر مركز استقبال حجاج البر.

 

 

 

 

وأنجزت الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة مهام تفويج ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة بكفاءة واقتدار وفق الخطط التشغيلية لموسم ما قبل الحج, بما في ذلك تسيير قافلة الحجاج المرضى اليوم عبر سيارات إسعاف مجهزة بطاقم طبي بحيث تقل كل مريض بسيارة مستقلة إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة، وكذلك عبر الإخلاء الطبي الجوي وذلك في إطار جهود الرعاية الشاملة التي هيأتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وولي عهده الأمين,وبتظافر كافة القطاعات والأجهزة لخدمة الحجاج من مختلف الجنسيات لتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وأمان وليعودوا إلى أوطانهم سالمين بمشيئة الله.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled