اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدنى الإماراتى و “إيكاو” توقعان مذكرة تفاهم لدعم تطبيق معايير السلامة والأمن عالميا

 

 

 

 

 

 

مونتريال “المسلة السياحية” …..  وقعت دولة الإمارات و منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاومذكرة تفاهم دعما لمبادرة المنظمة “عدم ترك أي دولة خلف الركب” وعقد شراكة لدعم تطبيق معايير سلامة الطيران المدني مع الدول الأعضاء في المنظمة .

 

 

 

 

وقع مذكرة التفاهم ضمن أعمال الجمعية العمومية ال٤٠ لمنظمة الطيران المدني الدولي التي تعقد حاليا في مونتريال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ومن جانب المنظمة سعادة الدكتور أولومویا بینارد ألیو رئيس مجلس المنظمة.

 

 

 

 

تهدف المذكرة إلى تعاون دولة الإمارات مع الدول الأعضاء في المنظمة من أجل تطبيق القواعد والتوصيات و المعايير الدولية لتحقيق الأهداف المقترنة بالسلامة والأمن.

 

 

 

 

وتحرص دولة الإمارات على تعزيز أواصر التعاون الدولي والعمل المشترك مع الحكومات والمنظمات الدولية على الأصعدة كافة في مجال الطيران المدني.

 

 

 

 

ففي مجال السلامة الجوية تشغل الإمارات حاليا منصب رئيس المجموعة الإقليمية لسلامة الطيران في الشرق الأوسط، وتم تعيينها منسقا لمجموعة سلامة المدرجات وإدارة أرض المطارات في المنطقة بناء على تشكيل فريق وطني لسلامة المدرجات في الإمارات.

 

 

 

 

و تم اختيار الإمارت كذلك لريادة واستضافة المجموعة الإقليمية للشرق الأوسط لتطبيق وتخطيط الملاحة الجوية وذلك بهدف دعم تطبيق أفضل الممارسات في الملاحة الجوية في الشرق الأوسط.

 

 

 

 

و تسعى الإمارات إلى تعزيز جهود التعاون و التنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي لتحقيق الانسجام في الجهود الأمنية لسلامة الطيران وتقليل عوامل الخطورة وحماية الطيران المدني من أوجه التدخلات غير المشروعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled