اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض بلغراد الدولي للكتاب يتوقع جذب 200 ألف زائر

 

 

 

 

 

 

مصر ضيف شرف المعرض

 

 

 

بلغرادالمسلة السياحية” ….. افتتح معرض بلغراد الدولي للكتاب، الحدث الثقافي الأكثر زيارة في صربيا، امس الأحد.

 

 

 

وجذب معرض بلغراد الدولي للكتاب الرابع والستين، الذي أقيم على مساحة تبلغ حوالي 30 ألف متر مربع، 500 دار نشر وآلاف الزوار.

 

 

 

افتتح المعرض رئيس جمعية الكتاب الصربية ميلفان فيزوفيتش مع هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب في مصر، ضيف شرف المعرض هذا العام.

 

 

 

وفي سياق تأكيده على أهمية تقليد الكتابة، قال فيزوفيتش إن أكثر من 5 آلاف من الكتب المقدسة الصربية في العصور الوسطي متناثرة في جميع أنحاء العالم ولا يمكن للعلماء المحليين الوصول إليها.

 

 

 

وأعلن عن مبادرة مستقبلية للمثقفين للمطالبة بالنسخ الأصلية أو الرقمية من حائزيها الحاليين، حتى يتمكن الناس من رؤيتها ودراستها.

 

 

 

وأشار هيثم الحاج علي إلى أن معارض الكتاب تربط الناس الذين يقدرون “الإبداع والفن والسلام والخير”، الأمر الذي يسهم في تعزيز الصداقة والتعاون في جميع أنحاء العالم.

 

 

 

وقال “دعوا الكتب تبين لنا كيفية بدء بالتعاون ودعوا التبادلات في الأدب أن تصبح أساسا لبناء جسور دائمة بين دولنا وثقافاتها”.

 

 

 

وافتتح جناح مصر، الذي يغطي حوالي 200 متر مربع لعرض الأعمال البارزة لعلمائها وكتابها وشعرائها وفنانيها، بحضور وزيري الثقافة في صربيا ومصر فولدان فوكوسافليفيتش وإيناس عبد الدايم.

 

 

 

ويشارك نحو 60 ناشرا أجنبيا من دول مثل البوسنة والهرسك وكرواتيا والجبل الأسود وتركيا وإيطاليا وألمانيا وروسيا.

 

 

 

وتمثل الصين في المعرض مجموعة الصين الوطنية لاستيراد وتصدير المطبوعات، حيث يمكن لعشاق الكتب مطالعة “قصتي الصينية”، وهي عبارة عن مجموعة من المقالات من قبل علماء الصينيات، و”شي جين بينغ: حوكمة الصين”.

 

 

 

ويتوقع المنظمون أن يجذب المعرض 200 ألف زائر على مدي أيامه الثمانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled