اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تقيم ليلة احتفالية علي هامش مشاركتها بمعرض سوق السفر العالمي السياحي WTM 2019

اتحاد غرف سياحة مصر يشيد بمشاركة القطاع فى سوق السفر العالمى لندن و يثمن جهود الوزيرة

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

 

نظمت سياحة مصر ، ليلة احتفالية علي هامش مشاركتها بمعرض سوق السفر العالمي السياحي WTM 2019،أقيمت الليلة المصرية في مقر سفارة مصر في لندن بحضور السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.. شارك فى حضور لفيف من الشخصيات السياسية في الحكومة والبرلمان الانجليزي، ورؤساء بعض المنظمات الدولية ومنها المجلس الدولي للسياحة والسفر، ورؤساء كبرى شركات السياحة ومنظمي الرحلات والشركات المصرية المشاركين فى المعرض ، وعدد من الشخصيات العامة، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعدد من رؤساء الغرف السياحية ، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام والصحافة البريطانية.

 

 

ومن جانبها ألقت وزيرة سياحة مصر كلمة خلال هذا الحفل، و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير طارق عادل سفير مصر في لندن أيضا كلمات ترحيبية بالحضور.

 

 

عودة قوية

وخلال الحفل أعرب منظمو الرحلات وشركات السياحة الدولية عن سعادتهم بالعودة القوية للسياحة المصرية كما أظهرت البيانات الأخيرة عن تسجيل أعلي ايرادات سياحية في تاريخ مصر، وأكدوا أن زيادة حجم أعمالهم في مصر في الوقت الحالي يعتبر فرصة مهمة خاصةً مع رفع الحكومة البريطانية قيود الرحلات الجوية الي مطار شرم الشيخ، مشيدين بالتوجه المختلف من قبل وزارة السياحة في الترويج لمصر ومقاصدها المتعددة.

 

الأمن والأمان

وخلال كلمتها رحبت الدكتورة رانيا المشاط بالحضور، وقدمت الشكر للسفير المصري على استضافته للحدث، مشيرة إلى أهمية مشاركة مصر في  معرض سوق السفر العالمي هذا العام خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، لافتة الي أن هذا القرار يعود الي التعاون والتنسيق المستمر بين الحكومتين المصرية والبريطانية، كما أنه يؤكد علي الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر.

 

 

وقدمت الشكر لمنظمي الرحلات والقطاع الخاص على تعاونهم مع وزارة سياحة مصر ، وعلى جهودهم خلال الفترة الماضية لزيادة أعداد السياحة الوافدة الى مصر، مؤكدة على أهمية التعاون مع القطاع الخاص وكافة شركاء المهنة لتطوير قطاع السياحة.

 

الاصلاح الهيكلي

وخلال الحفل استعرضت الوزيرة محاور برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي تم اطلاقه من البرلمان المصري كإطار للسياسات العامة، يتضمن أهدافا واضحة واجراءات تنفيذية لتحقيقها وذلك لتنفيذ رؤية الوزارة وهي تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الى رفع القدرة التنافسية للقطاع وتتماشى مع الاتجاهات العالمية وصولا للهدف الأشمل وهو “توظيف واحد على الأقل من كل أسرة مصرية في قطاع السياحة والأنشطة المرتبطة به”، لافتة الي أن برنامج الإصلاح الهيكلى تتضمن محاوره العمل علي تطبيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التى أقرتها الأمم المتحدة.

 

مؤشر التنافسية

وأكدت الوزيرة على ان تنفيذ محاور برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة انعكس علي التقارير الايجابية والإشادات الدولية بالطفرة التي يشهدها قطاع السياحة المصري، لافتة الي أن سياحة مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وتقدمت تسعة مراكز ليحتل قطاع السياحة المصري المركز ال 65 عالميا بعد أن كان يحتل المركز ال 74؛ وذلك وفقا للتقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في قطاع السفر والسياحة World Economic Forum Travel and Tourism Competitiveness Report الذي صدر في سبتمبر 2019.

 

 

كما جاءت مصر فى موقع الصدارة على مستوى أفريقيا في التقرير الذي نشرته Bloom Consulting “بلوم للاستشارات” المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول) في سبتمبر 2019 حيث احتلت مصر المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013.

 

زيارة مصر

واختتمت الوزيرة كلمتها بدعوة الحضور لزيارة مصر والاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها المقاصد السياحية المصرية، بالإضافة الي زيارة المتحف المصري الكبير بعد افتتاحه عام 2020.

 

 

صور من الليلة المصرية التى اقيمت بالسفارة المصرية بلندن

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled