اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سر تمثال الخادم الفرعوني وماذا يحمل في سلته …! الليلة من الأنتكخانة زيارة واقعية للسياحة المصرية

سر تمثال الخادم الفرعوني وماذا يحمل في سلته ...! الليلة من الأنتكخانة زيارة واقعية للسياحة المصرية

 

 

 

 

 

 

سر تمثال الخادم الفرعوني وماذا يحمل في سلته …! الليلة من الأنتكخانة زيارة واقعية للسياحة المصرية

 

المسلة السياحية

متابعات

القاهرة – الليلة يتابع كل من فاطمة عبدالله و وليد البطوطي المرشديين السياحيين زياراتهما الواقعية ل الأنتكخانةالمتحف المصري – بالتحرير وجولتهما الاسترشادية لهواة وعشاق التاريخ المصري القديم من المصريين والأجانب الراغبين فى زيارة المتحف التاريخي التليد ،والذى كان حلما يرواد ” الفرنسي أوجوست مارييت ” عالم من علماء المصريات كان له الفضل الكبير في الاحتفاظ بآثار مصر، وعرف فيما بعد بمارييت باشا، وكان أول من تولي مصلحة الآثار المصرية في عهد الخديو سعيد حاكم مصر انذاك ، ووالذي وافق على فكرة ” مارييت ” لأنشاء متحف مصري يضم أهم كنوز وابداعات التاريخ الفرعوني المذهل .. ومن ثم يشار الي “مارييت باشا ” كمؤسسا للمتحف المصري ، والذي افتتح رسميا في عام 1902 .

 

 

وفي زيارة الليلة والجولة الواقعية الثانية التي تعدها وتنفذها وزارة السياحة المصرية وتبثها عبر صفحتها الرسمية على شبكة الانترنت ، وأيضا من خلال حساباتها المتعددة على مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة .. يتم عرض قطعة أثرية واحدة هى ” تمثال صغير ملون مصنوع من الخشب لخادم الموظف ني عنخ بيبي .

 

 

وعبر حوار سريع ومحكم وعبارات جزلة وشيقة بين” فاطمة ووليد ” باللغة الانجليزية يقدما شرحا لقصة هذا التمثال الخشبي الصغير ، وكيف وأين تم العثور عليه ، وفي اي عصر حدده علماء المصريات، وجماله باعتباره قطعة فنية رفيعة المستوي وألوانها الزاهية .

 

 

يبقي ان تعرف عزيزي القارئ والمتابع لتك الجولات الاسترشادية أن هذا التمثال تم العثور عليه في مقبرة الموظف “ني عنخ بيبي” “المشرف على مصر العليا”، من عصر الملك بيبي الأول، الأسرة السادسة، في “مير” بالقرب من مركز القوصية- محافظة أسيوط.

 

 

يصور التمثال أحد الخدم واقفًا حاملًا سلة على يده اليمنى المضمومة إلى صدره، السلة مزينة بمربعات ملونة، بينما يحمل على ظهره سلة ‘ لها شريطين أبيضين تستخدم لحملها على الكتف ومربوطة بيده اليسري .. ستلاحظ أن السلة مزودة بحامل لها، لتستقر به على الأرض

 

مرفق الرابط الالكتروني للفيديو الخاص بالزيارة الواقعية للمتحف المصري وشرح مبسطة للقطعة الآثرية ” تمثال خادم الموظف “ني عنخ بيبي ”

https://we.tl/t-NRgJmQxKzh

 

شكر خاص للمرشدين السياحيين فاطمة عبدالله و وليد البطوطي لتطوعهما و شركة ميديا هاب لتنفيذ و اخراج هذا الفيديو للنور

‏‎‏StayHome#

StaySafe#

‏‎‏ExperienceEgyptFromHome#

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled