اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نورة الكعبي تبحث تعزيز التعاون الثقافي والإبداعي مع كولومبيا

نورة الكعبي تبحث تعزيز التعاون الثقافي والإبداعي مع كولومبيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

كتب – ريم الهاجري/أحمد البوتلي

أبوظبي – بحثت ” نورة بنت محمد الكعبي ” وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة مع ” كارمن فلاسكويز ” وزيرة الثقافة في جمهورية كولومبيا فرص التعاون الثنائي في المجالات الثقافية والإبداعية، إضافة إلى تنمية التعاون في المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونسكو ودعم التراث الثقافي بين البلدين.

 

 

شارك في الاجتماع عبر الاتصال المرئي، سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا، و فلبيي باوتريغو، نائب وزير الاقتصاد البرتقالي في كولومبيا.

 

تجربة الإمارات

واطلعت ” نورة الكعبي “، الوزيرة الكولومبية على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الإمارات منذ بداية الأزمة الحالية، والجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات الدولة لضمان استمرار عجلة الحياة، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة وبالتعاون مع مجلسي الفنون والصناعات الثقافية والإبداعية أجرت مسحا وطنيا للتعرف على التحديات التي تواجه القطاع الإبداعي، بهدف وضع البرامج والسياسات المناسبة التي تسهم في التخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تواجهها الشركات الإبداعية، حيث أبدت الوزيرة الكولومبية رغبتها في التعرف على تفاصيل البرنامج والاستبيان للاستفادة من تجربة دولة الإمارات في هذا المجال.

 

تبادل الخبرات

وناقشت ” الكعبي مع ” كارمن فلاسكويز ” تبادل الخبرات في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية والاستفادة من مبادرة ” الاقتصاد البرتقالي” التي تمثل إحدى أهم المبادرات التي تعمل بها الحكومة الكولومبية وتقوم على دعم الصناعات الإبداعية وتعزيز مخرجاتها في قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمار وغيرها.

 

الاقتصاد الإبداعي

وأشارت ” نورة الكعبي ” إلى رغبة الإمارات في استكشاف أوجه التعاون في الاقتصاد الإبداعي، وتأسيس منصات ومبادرات مشتركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتنوعة في هذه القطاعات الواعدة.

 

مذكرة تفاهم

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم لتطوير مسار العلاقات الثقافية والإبداعية بما يخدم جهود التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وقد وجهت الوزيرة الكولومبية دعوة ل نورة الكعبي لحضور قمة الاقتصاد البرتقالي التي تعقد عن بعد في نوفمبر المقبل.

 

دليل موحد

كما تطرق الجانبان إلى ضرورة إصدار دليل موحد للسياسات الرقمية الثقافية لحماية الملكية الفكرية في ظل ما ينشر من محتوى ثقافي رقمي.

الآثار والفنون

وبحث الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم الجانبين، حيث تم تبادل وجهات النظر حول إيجاد طرق ملموسة لتنويع التعاون في مجالات الآثار والفنون، والنشر، والصناعات الثقافية والإبداعية.

 

تضافر الجهود الدولية

وأكدت الكعبي أهمية تضافر الجهود بين جميع دول العالم لمواجهة هذا الخطر المشترك واحتواء تداعيات كوفيد -19 على مختلف القطاعات الاقتصادية والثقافية وتجاوز المرحلة الصعبة التي تعيشها البشرية في الوقت الراهن.

 

 

من جانبها قدمت وزيرة الثقافة الكولومبية الشكر إلى الإمارات حكومة وشعبا على المساعدات الطبية والإنسانية التي قدمتها إلى كولومبيا لمواجهة انتشار كوفيد-19.

وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled