اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إطلاق جائزة سنوية 5 آلاف جنيه لأفضل بحث فى علوم المصريات باسم الدكتور على رضوان

إطلاق جائزة سنوية 5 آلاف جنيه لأفضل بحث فى علوم المصريات باسم الدكتور على رضوان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – أعلن الدكتور محمد الكحلاوى رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب عن إطلاق جائزة سنوية 5 آلاف جنيه لأفضل بحث فى علوم المصريات باسم الدكتور على رضوان عالم المصريات ورئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب السابق. 

 

شروط الاشتراك

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامى للاتحاد العام للآثاريين العرب ، أن الجائزة تمنح لأفضل بحث فى مجال تاريخ الفن المصرى القديم والآثار والديانة المصرية القديمة ، على أن يكون موضوع البحث غير مستل من رسالة ماجستير أو دكتوراه، ولم يسبق نشره فى أى دورية علمية ، أو تقديمه فى مؤتمر أو تقيمه من قبل جائزة أخرى، وألا يتعرض لإسقاطات سياسية أو دينية أو مذهبية أوعرقية.

 

 

وأضاف الدكتور ريحان أن البحث يقدم لإدارة الاتحاد فى نسخة ورقية وعدد 2 إسطوانة مدمجة مزود بالصور والأشكال التوضيحية، وللاتحاد حق الملكية الفكرية والنشر للبحث عند فوزه ، وتسلم الأبحاث باليد فى مقر الاتحاد ، أو عبر البريد الإلكترونى للاتحاد فى موعد غايته 15 سبتمبر من كل عام .

إطلاق جائزة سنوية 5 آلاف جنيه لأفضل بحث فى علوم المصريات باسم الدكتور على رضوان

الدكتور على رضوان

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور على رضوان محل تقدير واحترام على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، فقد حصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآثار عام 1983 ، ووسام العلوم والفنون ، وحصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الإجتماعية عام 2003، وحصل على الوسام الكبير للجمهورية الألمانية بدرجة ” قائد ” عام 2006.

 

70 رسالة علمية

كما أشرف على أكثر من سبعين رسالة ماجستير ودكتوراه عن فنون وحضارة مصر القديمة في شتى مراحلها (ما قبل التاريخ – العصور الفرعونية – العصور اليونانية والرومانية – الفنون القبطية – الفن في النوبة)، كما أشرف على إنشاء كلية الآثار بفرع جامعة القاهرة بالفيوم 1992-1993 ، وعلى إنشاء دبلوم ما قبل التاريخ و دبلوم تاريخ الفن ودبلوم تاريخ الشرق الأدنى ودبلوم الترميم وفن المتاحف بجامعة القاهرة .

 

الدكتور على رضوان وعلى يساره الدكتور عبدالرحيم ريحان مدير اعلام اتحاد الاثاريين العرب

مشاركة دولية

شارك بأبحاث فى مؤتمرات علمية بألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، وكندا وإيطاليا والدنمارك وفرنسا والنمسا ، والسويد والنمسا وأسبانيا والمكسيك وجمهورية التشيك ، والسعودية والكويت والأردن واليمن.

 

رئيس العرض المتحفي للمتحف الكبير

عمل المستشار العلمى لآثار ما قبل التاريخ بالمجلس الأعلى للآثار ، و رئيس الفريق المصرى المشترك فى “المركز المصرى الفرنسى لدراسة وترميم معابد الكرنك” ، ورئيس لجنة معاينة ومراجعة مشروع أعمال التطوير بساحة الكرنك.

ورئيس لجنة إعداد سيناريو العرض المتحفى الجديد للمتحف المصرى بالتحرير لجعله متحفا لتاريخ الفن المصرى القديم.

ورئيس لجنة إعداد سيناريو العرض المتحفى لمتحف اخناتون بالمنيا.

ورئيس اللجنة العلمية لمتحف الحضارة .

ورئيس اللجنة العليا لاختيار القطع الأثرية المطلوبة للمتاحف الجديدة ( متحف الحضارة – المتحف الكبير- متحف اخناتون).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled