اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رمضان يدق الباب : في الولايات المتحدة المسلمين الأمريكان يبحثون عن الطعام الحلال

في الولايات المتحدة المسلمين الأمريكان يبحثون عن الطعام الحلال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

مع اقتراب حلول شهر رمضان، يمكن للمسلمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة أن يجدوا الطعام الحلال بسهولة ويسر لتقديمه في وجبات الإفطار وفي الوجبات الأخرى في بقية شهور السنة

 

تحرم القيود الغذائية الإسلامية استهلاك أطعمة معينة وتنظم كيفية ذبح الحيوانات وإنتاج الأغذية لضمان نقائها. (وكلمة حلال بالعربية تعني أنه أحلها القرآن وتعاليم النبي محمد)

 

 

 

في الولايات المتحدة، تتحقق منظمات التصريح بالأطعمة الحلال مثل الغرفة التجارية الأميركية للأطعمة الحلال ومنظمة الخدمات الإسلامية الأميركية من أن الأغذية والمنتجات التي تدعي أنها أنتجت باتباع الممارسات الحلال تفي فعلًا بالمتطلبات. وبمجرد اعتماد المنتج، يقوم صانع المنتج بلصق رمز الالتزام على العبوة.

 

 

 

خبراء الحلال

وقال تيموثي هيات، نائب رئيس منظمة الخدمات الإسلامية في أميركا: “إن خبراء الصناعة الحلال موجودون في كل مكان وليس فقط في البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

وإن وجودنا منذ منتصف السبعينات يبين أن الولايات المتحدة الأميركية على دراية وخبرة جيدة في صناعة الحلال ومعترف بها حتى في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة”.

 

 

شهادات الحلال

تصدر منظمة هيات، التي يوجد مقرها في ولاية أيوا، شهادات على أن النكهات والعصائر والحبوب والمواد الكيميائية ووسائل المعالجة المساعدة تستوفي شروط المواد الحلال للعملاء في أميركا الشمالية وأوروبا والصين.

(هؤلاء العملاء يبيعون منتجاتهم إلى مصنعي الأغذية وسلاسل التوريد الصناعية الأخرى. وتعتمد المنظمة أيضًا بعض السلع التامة الصنع للبيع بالتجزئة – من اللحوم والدواجن إلى مستحضرات التجميل والفيتامينات.

 

المنتج الحلال

 

الغرفة التجارية

بدأت الغرفة التجارية الأميركية للأطعمة الحلال ومقرها ولاية ميريلاند في اعتماد ومنح شهادة المنتج الحلال لكل من اللحوم والدواجن والمشروبات والوجبات الخفيفة والمواد الكيميائية ومستحضرات التجميل في العام 1997.

تتمتع المنظمة بخبرة في اعتماد كل نوع من المنتجات الحلال التي يمكن بيعها على أرفف المتاجر، حسبما قال علي غانم، مدير الجودة بها.

 

 

كندا والمكسيك وأوروبا

شهادة اعتماد المنتج الحلال الأميركية معترف بها في جميع أنحاء العالم. وبالرغم من أن معظم أولئك الذين يسعون للحصول على خدماتها هم من الشركات المصنعة والمعالجة للمنتجات الغذائية الأميركية، إلا أنها تجتذب أيضًا عملاء في كندا والمكسيك وأوروبا.

 

فخذ الخروف النيئة هذه مع البهارات والأعشاب مؤهلة للحصول على شهادة اعتمادها منتجا حلالا. (© Anna Pustynnikova/Shutterstock)

كيف تعمل

يقوم فريق ضمان الجودة بمؤسسة ’الخدمات الإسلامية في أميركا‘ (Islamic Services of America) بمراجعة المكونات ومخططات سير عملية الإنتاج للتحقق من الامتثال وإجراء عمليات تدقيق للمنشآت.

وفي حالة اجتياز المصنع لهذه الخطوات، يمكن الإعلان عن أن منشآته ومنتجاته حلال لمدة عام، حتى وقت التفتيش التالي.

 

 

معايير الاعتماد

وقال هيات إن الاعتماد عادة ما يستغرق 30 يومًا ولكن قد يستغرق وقتا أطول للمنتجات الأكثر تعقيدًا.

إذ بينما توجد معايير مشتركة في الشريعة الإسلامية، فإن بعض الدول لديها معايير مختلفة.

وبالنسبة للمنتجات المتجهة إلى تلك الأسواق، تتخذ مؤسسة الخدمات الإسلامية خطوات التزام إضافية.

 

 

وقال غانم إن تقارير التفتيش الخاصة بالمنتج الحلال في الولايات المتحدة تخضع لمراجعة لجنة معينة، ما يضيف بعض الوقت، لكن عملياتها متشابهة بشكل عام.

وأضاف غانم أن “خدمات مثل التي نقدمها تصبح أكثر أهمية لأنك تريد مَن يتلقى المنتج النهائي …

أن يكون واثقا من أن هذه المنتجات هي بالفعل ما يقولونه عنها.”

شير أمريكا

اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور
اعلان جانبي من 8 صور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled