اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نصائح صحية لسلامة الحجاج وأداء مناسك الحج في ظل الجائحة من SOS الدولية

نصائح صحية لسلامة الحجاج وأداء مناسك الحج في ظل الجائحة من SOS الدولية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

تبدأ مناسك فريضة الحج بين 17 و 22 يوليو  الجاري في ظل الجائحة ، وعقب عملية التصفية والفرز والاختيار التي تمت للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط الصحية والوقائية التي قررتها الأجهزة المعنية بالصحة وسلطات الحج  وكان أبرزها تلقي جرعتي التطعيم ضد الفيروس العنيد  COVID-19 ،وإعلانهم لتمام جاهزيتهم للرحلة الايمانية الشاقة ومناسكها .

 

 

و كانت وزارة الحج قد أعلنت السماح بالحج لـ 60 ألف شخص في وقت سابق للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين داخل المملكة ، ويقتصر أداء المناسك هذا الموسم علي أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما ، والذين لم يسبق لهم أداء الفريضة ولم يصابوا بأمراض مزمنة .

 

نصائح صحية لسلامة الحجاج وأداء مناسك الحج في ظل الجائحة من SOS الدولية

 

 و تقدم شركة SOS الدولية ، المتخصصة في مجال الخدمات الطبية والأمنية في العالم ، المشورة بشأن الاستعدادات الصحية للحج في الأراضي الحجازية المقدسة ، وسط جائحة COVID-19. هذا الموسم ، وبعض النصائح الصحية والوقائية للحجاج احترازا من ” كورونا ” وضمانا لسلامة أرواحهم وعودتهم لأسرهم سالمين غانمين من رحلة العمر . 

 

الالتزام بالتدابير الاحترازية 

و ينصح الدكتور أوليفييه بارليس ، المدير الطبي الإقليمي في International SOS في دبي ، “في سياق COVID-19 وحتى بالنسبة لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ، و يجب على الحجاج الاستمرار في الالتزام بالتدابير الاحترازية الشخصية من أجل حماية أنفسهم بشكل أفضل من التهديد المحتمل لجميع متغيرات COVID-19.. لذلك يُنصحون بالحفاظ على مسافة آمنة بين بعضهم البعض ، وارتداء أقنعة الوجه والقفازات والحفاظ على درجة عالية من النظافة الشخصية عن طريق غسل اليدين بشكل متكرر.

 

تنفيذ تدابير العافية

و من المهم أيضًا اتباع اللوائح التي حددتها وزارة الصحة في السعودية والاهتمام بالأمراض الأخرى المعروفة المنتشرة في المنطقة ، بما في ذلك فيروس كورونا الشرق الأوسط التنفسي (MERS-CoV).

 

الحرارة الشديدة

و يجب أيضًا تنفيذ تدابير العافية للتعامل مع القضايا البيئية ، مثل الحرارة الشديدة. بعد ذلك ، اختر دائمًا طعامًا نظيفًا وجيد الطهي ومشروبات آمنة ، بما في ذلك المياه المعبأة في زجاجات والحليب المبستر.

 

أيضًا ، اتخذ تدابير للبقاء رطبًا وباردًا لتجنب الأمراض المرتبطة بالحرارة “.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled