اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الدورة 16

انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الدورة 16

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© انطلقت مساء اليوم، فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام” وذلك بمسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، والذى تنظمه مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب ويستمر خلال الفترة من 22 وحتى 28 سبتمبر الجاري.

وأوضحت “إيمان عبد الرحمن ” مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بهيئة تنشيط السياحة ” أن رعاية السياحة المصرية للمهرجان هذا العام تأتي في إطار خطة الهيئة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة من خلال استثمار الأحداث التي تشارك في الترويج السياحي لمصر.

حوار حضاري

وتشجيعًا من تنشيط السياحة لرفع الذوق الثقافي وتبادل الخبرات والعلاقات الثقافية بين شباب الدول الأجنبية والأفريقية، حيث يتيح هذا المهرجان الفرصة لإجراء حوار حضاري بين مختلف شعوب العالم من خلال الفنون التراثية، ويعكس قدرة الإبداع على مد جسور التواصل بين الأمم وخلق تقارب وجداني بينها رغم اختلاف اللغات، وذلك من خلال فن السماع الذي يشدو مخاطباً وجدان البشرية أينما كانت والتأكيد على التواصل الإنساني بين الشعوب بالموسيقى الروحية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرق التي تمثل ثقافات العالم.

30 فرقة دولية

ويشارك بالمهرجان نحو(30) فرقة من مختلف ثقافات العالم، منها الكونغو برازفيل – تتار ستان – باكستان – البوسنة – الصين – جيبوتي – الجزائر – اليونان – رومانيا – جنوب السودان – اندونسيا – اليمن – قبرص – مصر، بالإضافة إلى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر وفرق وزارة الثقافة وفرق وزارة الشباب والرياضة ، والفرق المصرية والمستقلة من بورسعيد وسيناء والسويس والإسكندرية.

ويكرم المهرجان من جنوب إفريقيا الأسقف ديزموند توتو، ومن إيطاليا الدكتور جوزيبي سكاتولين، ومن أمريكا توماس ميرتون اوكسو، بالإضافة إلى متحف الذاكرة والتسامح بالمكسيك، ودير سانت كاترين بجنوب سيناء.

ليلة محمدية خاصة

وعلى هامش المهرجان سوف يتم تنظيم احتفالية دولية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف مساء يوم 26 سبتمبر الجاري، تحت عنوان “دعوني أناجي حبيبي” حيث تشارك فرق المهرجان في ليلة محمدية خاصة، كما ستقام احتفالية ملتقى الأديان “هنا نصلي معا” الذي يعد أكبر ملتقى دولي لفن السماع والرقص الصوفي المولوي.

ويقام المهرجان بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية (مسرح السور الشمالي بجوار باب النصر، ساحة الهناجر بالأوبرا، الحديقة الثقافية بالحوض المرصود، مركز الطفل للحضارة والابداع بمصر الجديدة، بيت السناري).

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled