اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة المصرية تخطر الشركات بالاشتراطات الصحية للحج و المحرومين من أداء الفريضة

غرفة السياحة المصرية تخطر الشركات بالاشتراطات الصحية للحج و المحرومين من أداء الفريضة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

©© أخطرت غرفة السياحة المصرية في منشور رسمي أرسل إلى كافة الشركات المصرح لها تنظيم الحج هذا العام ، بكافة الاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة الصحة المصرية الخاصة بالموسم الجديد والمواطنين الراغبين في تأدية الفريضة هذا العام ،و حددت في الكتاب بشكل واضح المحرومين من أداء الفريضة لمرضهم ، يأتي ذلك في إطار استعداد قطاع السياحة لموسم الحج وتنفيذا لتعليمات وزارة السياحة والآثار وذلك حرصا علي سلامة جميع الحجاج المصريين .

 



و تضمنت الاشتراطات الصحية الواردة من وزارة الصحة المصرية عدم التصريح بالسفر للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 1445 هـ المصابين بالأمراض التالية : –
مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل كلوي. – مرضى تليف الرئة. -حالات السمنة المفرطة المرضية. -الحالات المتقدمة من ذوي أمراض ( القلب والأوعية الدموية ـ التليف الكبدي ـ الأورام – السيدات الحوامل في الشهر الأشهر الأولي والأشهر الأخيرة و الأمراض النفسية والزهايمر طبقاً للتقارير الطبية المعتمدة .

 

 

الالتهاب السحائي

أما فيما يخص التطعيمات المطلوبة لموسم الحج فقد أكدت وزارة الصحة انها تشمل : -تطعيم الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات. -التوصية بالتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية.

 

 

غرفة السياحة تنصح المصريين الراغبين في تأدية فريضة الحج التقدم للشركات قبل الموعد النهائي٤ يناير

 

 

قرعة الحجاج

من ناحية أخرى تواصل شركات السياحة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام , وأكدت غرفة السياحة ان تلقي الطلبات وتسجيل بيانات المواطنين مفتوح حتى يوم 4 يناير المقبل حيث سيغلق في هذا اليوم باب تسجيل المواطنين استعدادا لإجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج .

 

 

البعد عن السماسرة والوسطاء

وناشدت الغرفة المواطنين الراغبين في التقدم للحج السياحي التوجه مباشرة الى شركات السياحة وفروعها المنتشرة بكافة محافظات ومدن الجمهورية والبعد تماما عن السماسرة والوسطاء ، ضمانا لحقوق المواطنين وحرصا علي راحتهم وسلامتهم .

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled