اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتحاد المرشدين السياحيين العرب يساهم في تنمية وتنشيط السياحة العربية

اتحاد المرشدين السياحيين العرب يساهم في تنمية وتنشيط السياحة العربية

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

كتب د. عبد الرحيم ريحان

©© صرح الخبير السياحي محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب ، أن الاتحاد بصدد إعداد دراسة للمنتجات السياحية وطرح برامج مشتركة تبرز أهم المعالم السياحية بالدول العربية بالتعاون مع الاتحاد ، وذلك طبقًا لتوصيات أعمال المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته (٢٦) والذي عقد في العاصمة القطرية (الدوحة) مؤخرًا وشارك الاتحاد في المؤتمر بوفد برئاسة رئيس الاتحاد .

 

 





وأوضح الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامي لاتحاد المرشدين السياحيين العرب بأن هذا يقع ضمن خطة الاتحاد لتنشيط السياحة البينية بين الدول العربية ، وتعظيم الاستفادة من #المقومات_السياحية المشتركة بالدول العربية .

 

دورات للإرشاد السياحي

 وفى هذا يقوم الاتحاد بعقد دورات تدريبية بالقاهرة للإرشاد السياحي يشارك بها مرشدين من الدول العربية والأجنبية ، وزيارات متبادلة منها زيارة وفد المرشدين السياحيين من البحرين للمعالم السياحية بالقاهرة ، كما يحرص الاتحاد على المشاركة في الفعاليات السياحية من مؤتمرات بمصر والدول العربية لتحقيق هذا الغرض .

 

مصر الريادي

اختيار الوزير المصري أحمد عيسي رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس

 

ويعرب الاتحاد عن سعادته بتقدير دور مصر الريادي في مجال #السياحة باختيار الوزير المصري أحمد عيسي رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس .


 

دعم الشعب الفلسطيني

وكذلك أشاد رئيس #اتحاد_المرشدين_السياحيين_العرب بما أعلنه المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته (٢٦) من توصيات ومنها فوز مدينة صور بسلطنة عمان بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2024 ، واختيار الشيخ سعد الخرجي (قطر) رئيس للدورة الحالية لوزراء السياحة العرب ، والتأكيد على #دعم_الشعب_الفلسطيني والتحذير من أي محاولات لتهجيره وإدانة العدوان الإسرائيلي وضرورة رفع الحصار وإدخال المساعدات .


صندوق عربي

وإنشاء صندوق عربي خاص بتمويل المشاريع السياحية و#دعم_السياحة_العربية_البيئية ووضع ألية لرفع معدلاتها .


الملتقي العربي للسياحة

ومن الجدير بالذكر أن الملتقي العربي للسياحة سيعقد بصفة دورية كل عام لمناقشة مشاكل السياحة مع تنظيم ملتقي للشباب العربي للسياحة و المرشدين بسوريا منتصف 2024 ، وعقد منتدي عربي للسياحة الميسرة للأشخاص ذوي الهمم .

#اتحاد_المرشدين_السياحيين_العرب #تنمية_السياحة_العربية #المرشدين_السياحيين #الدورة_العربية_للسياحة  #تطوير_المنتجات_السياحية #السياحة_البينية #تدريب_الإرشاد_السياحي #مصر_والسياحة  #الملتقى_العربي_للسياحة #صور_عاصمة_السياحة_العربية_2024 #دعم_السياحة_البيئية #المساعدات_الإنسانية #تمويل_المشاريع_السياحية #المرشدين_السياحيين_في_سوريا #منتدي_السياحة_لذوي_الهمم

 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled