اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اجتماع اللجنة الخاصة لتنشيط السياحة وتحفيزها في مصر برئاسة وزير السياحة والآثار

اجتماع اللجنة الخاصة لتنشيط السياحة وتحفيزها في مصر برئاسة وزير السياحة والآثار

 

 

 

 

 

 

#وزارة_السياحة_والآثار #استراتيجية_تنشيط_السياحة #اجتماع_اللجنة #تطوير_صناعة_السياحة #شراكة_القطاع_السياحي_الخاص #حوكمة_الإنفاق_العام #التسويق_والترويج #الشفافية_في_الأداء #الحركة_السياحية_لمصر  #تحفيز_الطيران #هيئة_تنشيط_السياحة #صندوق_دعم_السياحة_والآثار #تعزيز_الترويج_السياحي

بوابة السياحة العربية

القاهرة – عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الاجتماع الثاني للجنة التي قام بتشكيلها خلال شهر سبتمبر الماضي، لمناقشة الاستراتيجية العامة لتنشيط وتحفيز #السياحة في مصر، والبرامج والآليات التي من شأنها أن تساهم في تحقيق مستهدفات هذه الاستراتيجية وتقديم التوصيات لتحقيق الأهداف لصناعة السياحة وفقاً لرؤية الدولة 2030 ، وقد شارك بعض أعضاء هذه اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظراً لسفرهم خارج مصر.

وحرص، عيسى، على استهلال الاجتماع، بالتأكيد على حرص الوزارة على إشراك والاستماع إلى آراء ومقترحات القطاع السياحي الخاص ومؤسسات العمل المدني الممثلة له ، وخاصة فينا يتعلق بالاستراتيجيات واوجه الإنفاق العام على بنود وأنشطة الترويج والتنشيط والتحفيز ، ولا سيما أن #القطاع_السياحي الخاص شريك أساسي في #صناعة_السياحة في #مصر ويقوم بتمويل جانب كبير منه، لافتاً إلى أن ذلك هو أحد الأهداف الرئيسية من تشكيل هذه اللجنة والدور المنوط بها.

أهمية الحوكمة والشفافية

وأشار الوزير إلى أن السياسات الحالية للوزارة تركز على رفع مستويات ودرجة حوكمة وكفاءة الإنفاق العام بما يساهم في تحقيق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر، مؤكداً على أهمية الحوكمة والشفافية في تحسين الأداء ورفع الكفاءة وتطوير منظومة العمل.

وأكد على أن استراتيجية #التسويق_والترويج تركز الوزارة من خلالها على التعاون مع شركاء المهنة المحليين والدوليين من منظمي رحلات و #شركات_الطيران وخاصة في تنفيذ #الحملات_الترويجية وبرامج التسويق المشترك.

تحفيز و ترويج

وقد تم خلال الاجتماع، تقديم عرض تقديمي موجز، للسادة أعضاء اللجنة، عن حجم واوجه الإنفاق المالي العام المقترح خلال العام المالي المقبل (2024/2025 ) على بنود وأنشطة الترويج سواء الأنشطة المهنية B2B أو الأنشطة الجماهيرية B2C، وكذلك #تحفيز_الطيران، ومقارنة ذلك بحجم الأعمال وما تم إنفاقه فعلياً خلال العام المالي الماضي وأيضاً خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، وذلك حرصاً على مراجعة الأداء الفعلي والوقوف على مدى تنفيذ الخطط ومقارنتها بالمخطط.

الأداء المالي

كما تم أيضاً استعراض الأداء المالي لكل من هيئة تنشيط السياحة ، وصندوق دعم السياحة والآثار، وذلك من خلال إحاطة الأعضاء بالموارد والاستخدامات في كل منهما ومقارنة الفعلي خلال عام 2022، والتقديري خلال عام 2023/2024، والفعلي خلال الفترة من يوليو وديسمبر 2023.

وتم أيضاَ استعراض ومناقشة أوجه الإنفاق الخاصة بكل دولة من الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة لمصر.

مناقشات وتوصيات

وقد شهد، الاجتماع، مناقشات وتوصيات من أعضاء هذه اللجنة على ما تم عرضه، والتي من المقرر أن يتم أخذها بعين الاعتبار، حيث سيتم طرحها ومناقشتها خلال اجتماعات مجالس إدارات كل من هيئة تنشيط السياحة ، وصندوق دعم السياحة والآثار.

تعزيز سبل الترويج

كما قام الأعضاء بطرح العديد من المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز سبل الترويج للمقصد السياحي المصري ، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها من الأسواق السياحية المختلفة بما يساهم في الوصول للمستهدف هذا العام.

وكان قد انعقد أول اجتماع لهذه اللجنة بعد صدور قرار تشكيلها، في أكتوبر الماضي .

وتعقد اجتماعات هذه اللجنة مرتين سنوياً أو كلما دعت الحاجة لذلك.

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled