اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخامنئي يشيد بالشعب العراقي في استقبال زوّار الأربعين

الخامنئي يشيد بالشعب العراقي في استقبال زوّار الأربعين

 

النجف "المسلة" . فراس الكرباسي …. اعتبر قائد الثورة الإسلامية الايرانية علي الخامنئي، أن ظاهر مسيرة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) المنقطعة النظير و التي تمثل حراكاً عظيماً و مفعماً بالمعاني، تعدّ بمثابة حسنة باقية، و أضاف سماحته قائلاً: تركيبة «العشق و الإيمان» و «العقل و العاطفة» من الخصوصيات الفذة لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام) و حركة الناس الإيمانية العاشقة من مختلف بلدان العالم في هذه الظاهرة، إنما هي حركة غير مسبوقة، و هي بلا شك من جملة الشعائر الإلهية.


وأشار آية الله العظمى الخامنئي في احد جلسات درس البحث الخارج في الفقه ونشرها موقعه الالكتروني الرسمي، إلى كرم الشعب العراقي و مودّته في استقبال زوّار الأربعين، و أوصى الذين توفقوا للمشاركة في هذه الحركة الجمّة المعاني و المغزى، أن يغتنموا هذه الفرصة، و تابع السيد الخامنئي قائلاً: نحن أيضاً نغبط زوّار الأربعين على حالهم من بعيد، و نتمنى لو كنا معهم، مشدد على ضرورة مراعاة قوانين البلدين والعمل خارج نطاق هذه الضوابط غير محبّذ.


وعدّ قائد الثورة الإسلامية الايرانية فرصة الارتباط المعنوي العاشق مع آل الرسول الأكرم وزيارة هؤلاء النفر الممتازين البارزين النورانيين الملكوتيين، من مميزات الفكر الشيعي بين الفرق الإسلامية، مضيفاً: حركة الناس العظيمة من إيران و سائر بلدان العالم للمشاركة في مسيرة الأربعين جذوة من المميزات البارزة لمدرسة أهل البيت التي يتموج فيها "الإيمان و العقيدة القلبية و المعتقدات الحقيقية" إلى جانب "العشق و المحبة".


كما أوصى الخامنئي زوار الأربعين بمراعاة الضوابط و المقررات، مؤكداً: لقد وضعت الحكومة مقررات بخصوص الخروج من البلاد ويجب بالتأكيد مراعاتها، والعمل خارج نطاق هذه الضوابط غير محبّذ.


وكانت وزارة الخارجية العراقية قد أعلنت، يوم الثلاثاء 1/12/2015، إبلاغها السفير الإيراني في بغداد حسن دنائي فر احتجاجها الرسمي على حادثة منفذ زرباطية، مؤكدة أن سبب ما حصل هو عدم التزام الجانب الإيراني بمنع اقتراب الزائرين الذين لا يحملون سمة الدخول من المنفذ، وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان إن "ما حصل من اختراق للحدود في منفذ زرباطية الحدودي سببه عدم التزام الجانب الإيراني بمنع اقتراب الزائرين الذين لا يحملون سمة الدخول من المنفذ"، لافتا الى "عقد اجتماع عاجل مع السفير الإيراني لدى بغداد حسن دنائي فر وإبلاغه احتجاجها الرسمي".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled