اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدنى العراقى يعلن تعليق الرحلات الجوية شمال البلاد

الطيران المدنى العراقى يعلن تعليق الرحلات الجوية شمال البلاد

 

اربيل "المسلة" …. أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي اليوم (الإثنين) للمرة الثانية خلال 15 يوماً تعليق الرحلات الجوية لمدة يومين من المطارات الواقعة في شمال البلاد وإليها اعتباراً من مساء أمس، لحماية الرحلات الجوية من مخاطر الصواريخ والقاذفات المتوجهة إلى سوريا.


وقالت المديرة العامة لمطار أربيل الدولي تلار فائق «أوقفت سلطة الطيران المدني العراقي الرحلات الجوية من وإلى مطارات اقليم كردستان لمدة 48 ساعة اعتباراً من مساء أمس»، وأوضحت أن سبب التعليق «القصف الصاروخي الروسي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا».


وأكد مدير مطار السليمانية طاهر عبد الله ان «سلطة الطيران المدني قررت تعليق الرحلات المغادرة والقادمة إلى مطار السليمانية لمدة 48 ساعة اعتباراً مساء أمس»، مؤكداً أن «القرار اتخذ لحماية المسافرين بسبب العمليات الصاروخية للجيش الروسي على معاقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا» بحسب أ ف ب.


وبدأت روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) الماضي تنفيذ ضربات ضد معاقل تنظيم «داعش» في سوريا في اطار دعمها للرئيس الروسي بشار الأسد.


وقررت سلطة الطيران المدني العراقي في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي تعليق الرحلات الجوية لمدة يومين من وإلى المطارات الواقعة في شمال البلاد للسبب نفسه.


وطلبت روسيا في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) من لبنان وقف تحليق الطائرات المنطلقة من مطار بيروت نحو الغرب فوق منطقة محددة في المياه الاقليمية في البحر الأبيض المتوسط لمدة ثلاثة ايام، بسبب مناورات كانت تقوم بها، إضافة إلى أنها تستخدم صواريخ تنطلق من سفن حربية في بحر قزوين وتمر فوق العراق في طريقها إلى سوريا.


وينفذ ائتلاف دولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد الإرهابيين في مناطق عدة في العراق وسوريا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled