اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متاحف الشارقة وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ينظمان أول ندوة الكترونية تفاعلية

بمشاركة 105 مدارس من مختلف أنحاء الدولة


متاحف الشارقة وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ينظمان أول ندوة الكترونية تفاعلية

 

مبادرة مبتكرة تهدف إلى اثراء العملية التعليمية عن طريق ربط المدارس بالمؤسسات الثقافية بالدولة
 


الشارقة "المسلة" …. تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ومجلس الشارقة للتعليم، نظمت إدارة متاحف الشارقة وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، ندوة الكترونية بمشاركة طلاب 105 مدرسة من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، في اطار فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار الذي يهدف الى نشر ثقافة الابتكار وجعلها عنصرا رئيسيا من العناصر التي يتميز بها المجتمع الإماراتي.
 


تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز مستوى تدريس مادة العلوم بما يتماشى مع الخطط المرسومة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى هبوط "مسبار الأمل" على سطح المريخ في عام 2021، بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 50 لتأسيس الدولة
 


وتخلل الندوة تفاعل الطلاب مع مروان أنور شويكي، امين القبة الفلكية في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك والخبير في علوم الفيزياء الفلكية وعلم الفلك، من خلال الحوار والأسئلة، مما فتح الأبواب على عالم جديد من تبادل المعارف بين المتحف ومدارس التعلم الذكي.
 

 


وبالاستعانة بتقنية البث المباشر والتفاعلي، تمكن طلاب من 105 مدارس من كافة الفئات، بما فيها مدرسة الأمل لرعاية الصم والبكم، والتي تعد جزءاً من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، من المشاركة بهذا الحدث مع تأمين لغة الاشارة للطلاب من الصم وضعاف السمع.


 
وعلقت عائشة سيف، أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، قائلة: "إن توثيق التعاون بين الأطراف المعنية في قطاع التعليم في الدولة يعد امرا حيويا لتحقيق أهداف الأمة، وتجسيد أهداف رؤية الإمارات 2021 على أرض الواقع. ويعد أسبوع الإمارات للابتكار امتداداً طبيعياً لهذا الهدف، وإنه لمن دواعي فخرنا توحيد جهودنا مع وزارة التربية والتعليم للعمل على ترسيخ مفهوم الابتكار في قطاع التعليم".
 


بدوره قال المهندس محمد غياث، المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي: "يوفر استخدام التقنيات المتطورة في قطاع التعليم ربط الطلاب ببيئات تعليمية غنية بما يخلق فرصاً جديدة للبحث والاكتشاف ويساهم في الارتقاء بالمجتمعات التعليمية في الإمارات وضمان استفادة شبابنا بشكل كامل من التطورات الجديدة في المحتوى الرقمي والربط الشبكي. ونحن ممتنون جداً للتشجيع والدعم الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم، التي تشاركنا الرؤية والمسؤولية تجاه تعزيز مستوى التعليم في الإمارات، وتمكين الطلاب ليكونوا قادة المستقبل".
 


وعلّق مروان أنور الشويكي، امين القبة الفلكية في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، قائلا: "نمتلك أفضل التقنيات ووسائل الدعم لتحقيق نقلة نوعية في حياة الطلاب وخلق الجيل الجديد من علماء الامارات. ولا شك ان إطلاع الطلاب على علوم الفلك والفضاء التي تشمل مدى اتساع الكون من حولنا، وصغر حجم كوكب الارض، وخصوصية الجنس البشري والاجناس الاخرى، يؤدي دورا بارزا في تمكين الجيل الجديد من الطلاب الذين ينتمون الى ثقافات مختلفة من تقبل بعضهم البعض والعيش بانسجام وسلام".
 


من جانبها، قالت منال عطايا، مدير عام ادارة متاحف الشارقة فى بيان تلقت " بوابة السياحة العربية "نسخة منه : "تأتي هذه المبادرة في سياق التزام ادارة متاحف الشارقة بتعزيز جهود التنسيق مع الشركاء المحليين لخدمة المجتمع الذي نعمل فيه.

 

ويعدّ متحف الشارقة العلمي من الجهات الرائدة في تطبيق التقنية في مجال التعليم، ونحن سعداء للشراكة مع برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي ونتطلع الى اقامة العديد من المشاريع المشتركة لتعزيز القدرات التعليمية للاجيال الشابة وتمكينهم من النمو والتطور من خلال تزويدهم بمعرفة عميقة واطلاع واسع على تاريخ وتراث دولة الامارات".
 


يشار إلى أن الحدث شهد حضور عائشة سيف، أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة منال عطايا، مدير عام ادارة متاحف الشارقة، وسعادة المهندس محمد غياث، المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي.


الجدير بالذكر انه تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي وإدارة متاحف الشارقة تهدف إلى تعزيز فرص التعاون فيما بينهما لخلق جيل جديد تشكّل المعرفة ركيزته الاساسية، وشكلت هذه الندوة التفاعلية اولى الانشطة التي تقام في اطار تنفيذ هذه المذكرة. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled