اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق يعلق حركة الطيران فى شمال البلاد بسبب صواريخ روسيا

العراق يعلق حركة الطيران فى شمال البلاد بسبب صواريخ روسيا

 

بغداد "المسلة" …. أعلنت السلطات العراقية تعليق الرحلات الجوية بين بغداد ومدينتي أربيل والسليمانية شمال البلاد غرد النص عبر تويتر لمدة يومين ابتداء من اليوم، بسبب الضربات الجوية التي توجهها روسيا على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق سوريا.


وقالت هيئة الطيران المدني العراقية في بيان إن هذا القرار اتُخذ لحماية المسافرين وبسبب اختراق صواريخ كروز وقاذفات تُطلق من بحر قزوين الجزء الشمالي من العراق.


وبدأت روسيا إطلاق صواريخ كروز وطائرات قاذفة بعيدة المدى من سفن حربية في بحر قزوين الشهر الماضي، تمر فوق إيران والعراق قاطعة مسافة تبلغ نحو 1500 كيلومتر لبلوغ أهدافها.


وأعلنت بغداد التعاون مع روسيا وإيران وسوريا في مجال المخابرات والأمن لمواجهة تهديد تنظيم الدولة الذي يسيطر على مناطق شاسعة شمال شرق سوريا وشمال غرب العراق.


وكان مسؤولون أميركيون قد قالوا الشهر الماضي إن أربعة صواريخ أُطلقت من سفن حربية روسية في بحر قزوين تحطمت في إيران، ولكن روسيا أصرت أن الصواريخ وصلت لأهدافها في سوريا.


وتقول وزارة الدفاع الروسية إن صاروخ كاليبر -الذي يُطلق عليه حلف شمال الأطلسي (ناتو) اسم سيزلر- يطير على ارتفاع خمسين مترا، ويتميز بدقته التي تصل إلى نطاق ثلاثة أمتار.


يذكر أن موسكو طلبت من سلطات الملاحة الجوية في لبنان قبل أيام تعديل مسار الرحلات الجوية من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت، بسبب إجراء مناورات بحرية شرقي البحر الأبيض المتوسط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled