اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هبوط أسهم البورصة المصرية بسبب الطائرة الروسية

هبوط أسهم البورصة المصرية بسبب الطائرة الروسية

 

القاهرة "المسلة"….هبطت البورصة المصرية لأدنى مستوياتها في عامين خلال تداولات أمس، بعدما قال الكرملين: إن تحطم طائرة الركاب الروسية في مصر كان بسبب قنبلة.

 

وقال وزير الخارجية الروسي إن تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 تشرين الأول (أكتوبر)، الذي أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، كان بفعل "عمل إرهابي".

 

ومن المرجح أن يضر الإعلان الروسي بقطاع السياحة في مصر، وهو شريان رئيس للاقتصاد المصري.

 

وقال سايمون كيتشن الخبير لدى المجموعة المالية-هيرميس "تتفاعل السوق بشكل سيئ مع بيان روسيا حول تحطم الطائرة. تبدو الآفاق قاتمة على الأمد القصير" بحسب الاقتصادية.


وهبطت الأسهم جميعا باستثناء سهمين فقط على قائمة المؤشر الرئيس للبورصة المصرية الذي انخفض 1.1 في المائة مسجلا أدنى مستوياته منذ كانون الأول (ديسمبر) 2013. وتراجع المؤشر في سبع من الثماني جلسات الماضية.

 

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة في البورصة جميع مكاسبه الصباحية التي كانت قد تجاوزت 3.4 مليار جنيه ليعود من جديد إلى مستواه الذي أنهى عنده تعاملات أمس الأول مسجلا 419.8 مليار جنيه، بنحو 130 مليون جنيه.

 

واتجهت تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب نحو الشراء.

 

وتراجعت معظم الأسهم الخليجية أمس بصفة عامة متأثرة بعوامل عدة، أهمها استمرار تراجع أسعار النفط، وتدهور أداء الشركات الذي أثبتته تقارير أرباح الربع الثالث من 2015.

 

وجاء أداء معظم أسواق الأسهم الخليجية متوافقا مع مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة الذي تراجع 13.9 في المائة منذ بداية العام، حيث أطلق هبوط أسعار النفط والمخاوف بشأن النمو العالمي عمليات البيع. وارتفع مؤشرا الإمارات مع انتهاز صائدي الصفقات فرصة استقرار أسعار النفط لزيادة الإقبال على المخاطرة.


وزاد مؤشر سوق دبي 0.5 في المائة مواصلا مكاسبه منذ هبوطه يوم الأحد الماضي لأدنى مستوياته في 11 شهرا.

 

وارتفع سهم دريك آند سكل إنترناشونال للمقاولات 4.1 في المائة متعافيا من هبوط قياسي أمس الأول بعدما سجلت الشركة انخفاضا في الأرباح.

 

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.5 في المائة مع صعود سهم اتصالات 2.9 في المائة وكان الداعم الرئيس للمؤشر.

وسجل مؤشر بورصة قطر انخفاضا بنحو 0.07 في المائة إلى 10802 نقطة، كما هبط المؤشر الرئيس لبورصة الكويت 0.06 في المائة إلى 5700 نقطة. وانخفض مؤشر سوق مسقط 0.36 في المائة إلى 5814 نقطة، بينما زاد مؤشر بورصة البحرين 0.11 في المائة إلى 1220 نقطة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled