اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السعودية عضوا في لجنة الاحصاءات بمنظمة السياحة العالمية

السعودية عضوا في لجنة الاحصاءات بمنظمة السياحة العالمية

 

الرياض "المسلة" …. قامت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة باختيار المملكة عضوا في لجنة الاحصاءات وحساب السياحة الفرعي للفترة 2015 – 2019م ممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وذلك للمرة الثانية.

 


وجاء اختيار المملكة ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نظرًا لتجربتها المميزة في هذا المجال من خلال مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة.

 


وتتولى لجنة الاحصاءات وحساب السياحة الفرعي التنسيق مع الهيئات والمؤسسات الدولية لقيادة الإحصاءات وضبط معاييرها في نطاق منظومة الأمم المتحدة، مساعدة بلدان الأعضاء في تحسين أنظمتها الوطنية لكل من الإحصاءات السياحية وحساب السياحة الفرعي.

 


يشار إلى أن المملكة ممثله بمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) عضو في لجنة الاحصاءات وحساب السياحة الفرعي بمنظمة السياحة العالمية للأعوام 2012 – 2015م.


وقد ساهمت المملكة في الدور الماضية بالعمل على تطوير الدليل التطبيقي للتوصيات الدولية للإحصاءات السياحية , إضافة لتقديم مقترحات تطويرية لتطوير اليات قياس الرحلات السياحية للوجهات المتعددة, ومقترح لتطوير قياس الاستثمارات السياحية. إضافة لعرض تجربة المملكة في مؤشرات قياس تنفيذ اهداف استراتيجية تنمية السياحة الوطنية بالمملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled