اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس هيئة السياحة وأمير المنطقة الشرقية يفتتحان المنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض غدا

رئيس هيئة السياحة وأمير المنطقة الشرقية يفتتحان المنتدى السعودي للمؤتمرات والمعارض غدا

 

الدمام "المسلة"…. يفتتح الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، و الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة ، صباح غد الأحد المنتدى السعودي الثالث للمؤتمرات والمعارض في فندق الشيراتون بالدمام.


وسيقدم الأمير سلطان بن سلمان ,خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، رؤيته عن أهمية القطاع وترابطه مع القطاعات السياحية لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للمواطنين ، كما سيستعرض سمو الأمير سعود بن نايف في ذات الجلسة ، مقومات تنظيم المعارض والمؤتمرات في المنطقة الشرقية".


وستناقش ورقة عمل يقدمها رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان دور المعارض والمؤتمرات في تنمية التجارة والصناعة في المنطقة الشرقية .


ويناقش المنتدى خلال الجلسات وورش العمل خلال يومي الأحد والاثنين والثلاثاء موضوعات :"مقومات تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، التطوير المهني في قطاع المعارض والمؤتمرات وفرص التوطين، مشاريع المدن ومراكز المؤتمرات والمعارض في المملكة، مقومات قطاع المعارض والمؤتمرات في مكة المكرمة، نجران، القصيم، تطوير الأنظمة والتنظيمات في قطاع المؤتمرات والمعارض، آخر التطورات الدولية في خدمات التوريد للمعارض والمؤتمرات" بحسب واس.


وتتضمن فعاليات المنتدى في يومه الثالث الدورة الثانية من " يوم الجمعيات السعودي " الذي سيضم ممثلين لأكثر من 170 جمعية مهنية , علمية ,وصحية في المملكة يناقشون سبل تطوير اجتماعات الجمعيات وبناء القدرات لاستقطاب المؤتمرات المتخصصة الدولية.


ويقام المنتدى الذي ينظمه البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات برعاية رئيسية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومشاركة مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة، حيث تشارك فيه كل من وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة المالية، والهيئة العامة للاستثمار، وأمانة المنطقة الشرقية، ومجلس الغرف السعودية، والغرفة التجارية الصناعة بالمنطقة الشرقية.


ويهدف المنتدى السعودي لمؤتمرات والمعارض في دورته الثالثة إلي أن يرتقي بالعمل في قطاع المؤتمرات والمعارض، من صناعة تجارية محدودة الأبعاد إلى عمل مهني منظم من خلال جلسات وورش عمل تناقش الأنظمة والتشريعات في قطاع المؤتمرات والمعارض، التطوير المهني في قطاع المعارض والمؤتمرات وفرص التوطين , مشاريع المدن ومراكز المؤتمرات والمعارض في المملكة ، مقومات القطاع في بعض الوجهات في المملكة , والتطورات الدولية في خدمات التوريد للمعارض والمؤتمرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled