اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

20 مليون جنية إيرادات المزارات الآثرية والمتاحف خلال سبتمبر الماضى

نتيجة التحسن النسبى فى حركة السياحة الوافدة


20 مليون جنية  إيرادات المزارات الآثرية والمتاحف خلال سبتمبر الماضى


25% زيادة فى الإيرادات بالمقارنة بشهر أغسطس الماضى

القاهرة "المسلة " سعيد جمال الدين …. قال تقرير صادر عن قطاع الشئون المالية والإدارية بوزارة الاثار أن إيرادات الآثار خلال شهر سبتمبر الماضى إرتفعت بنسبة 25% بالمقارنة بشهر أغسطس الماضى حيث حققت الإيرادات نحو 20 مليون جنيه فى سبتمبر مقابل 16 مليوناً فى شهر أغسطس 2015 .

أشار التقرير إلى أن التحسن النسبى الواضح فى حركة السياحة الوافدة خلال الشهور الثلاثة الماضية. وتوقع التقرير إرتفاع معدل الإيرادات، إلى الزيادة التى شهدتها مصر فى أعداد السائحين الوافدين، والتى وصلت فى آخر تقديرات لوزارة السياحة لنحو 6.6 مليون سائح خلال الثمانية أشهر من العام الجارى، بزيادة 5% على العام الماضى.


كما إنه من المنتظر أن تزداد نسبة الإيرادات مع زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر نتيجة بدء تدشين العديد من الحملات الترويجية لتشجيع السياحة الوافدة للمقصد المصرى. من جانب أخر أكد الدكتور" ممدوح الدماطي” أن تدشين مشروع استكشاف الأهرامات وأسرارها، والذى تم إطلاقه 25 أكتوبر الماضى سيساعد، أيضاً، على الترويج للسياحة المصرية، وسيعمل بالتبعية على رفع إيرادات المناطق الأثرية.

ويهدف مشروع استكشاف الأهرامات إلى اختراق قلب الأهرامات المصرية دون حفر، وذلك باستخدام التصوير الحرارى بالأشعة تحت الحمراء، والتصوير المساحى والمسح الضوئى، وذلك للمحافظة على سلامة الآثار. وقال “الدماطي”، إن اجمالى الإنشاءات التى أنجزت فى المتحف المصرى الكبير وصل خلال أكتوبر الماضى إلى نحو 70%، وجارٍ استكمالها ليتم الافتتاح الرسمى للمتحف فى مايو 2018 كما تم تحديده مؤخراً.

وكان المتحف قد تأخر افتتاحه منذ عام 2009؛ بسبب نقص التمويل اللازم لإتمامه، والذى يحتاج لنحو 500 مليون دولار إضافية لاستكماله. ويقام مشروع المتحف المصرى الكبير على مساحة 117 فداناً، ويضم مبنى المتحف الرئيسى فى داخله مبانى خدمية تجارية وترفيهية، وقاعات عرض للآثار وحديقة متحفية، ما يجعل منه مجموعة من المتاحف المتنوعة ليستقبل نحو 8 ملايين زائر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled