اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح مطار صلالة الجديد 18 نوفمبر الجارى

افتتاح مطار صلالة الجديد 18 نوفمبر الجارى

 

صلالة "المسلة"….. تزامنا مع احتفالات عُمان بالعيد الوطني الـ45 المجيد يفتتح في الثامن عشر من نوفمبر الجاري مطار صلالة الجديد ويشتمل مشروع المطار على مبنى للمسافرين بمساحة (65) ألف متر مربع ومدرج رئيسي بطول (4)كم بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث الطائرات بما فيه ومزود بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.


يذكر أن المطار الجديد هو أول مطار على مستوى السلطنة يستخدم الخراطيم في نقل المسافرين ، ويشتمل المشروع على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً.

 

كما تم تجهيز المطار وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة، ويضم (27) مبنى جديداً أهمها مبنى لإدارة الحركة الجوية الذي تم تجهيزه بأحدث النظم العالمية ومركز نظم المعلومات وقسم مناولة الحقائب بمبنى المسافرين ، إضافة الى أنظمة مناولة الأمتعة التي تشتمل على ثلاث حزم لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الداخلية والدولية.


وقد روعي في تصميم المطار أن يقدم خدمات ذات مستوى راق تشمل متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق خدمية أخرى مجهزة بأحدث التقنيات التي تخدم المسافر ابتداء من وصوله إلى مبنى المطار وانتهاء بصعوده الى الطائرة، وتشمل المرافق (29) مصعداً و13 سلماً متحركاً و8 خراطيم لصعود المسافرين على متن الطائرات.


كما يشتمل المطار الجديد على قاعة لكبار الشخصيات ، بالإضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع لـ(2200) مركبة شاملة مواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled