اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصرع 4 أشخاص اثر غرق سفينة سياحية تقل 27 راكبا غرب كندا

مصرع 4 أشخاص اثر غرق سفينة سياحية تقل 27 راكبا غرب كندا
 

اوتاوا "المسلة" …. قال مسؤولو الانقاذ اليوم (الاثنين)، إن سفينة سياحية كندية لمشاهدة الحيتان كانت تحمل 27 شخصاً غرقت قبالة ساحل كولومبيا البريطانية أمس، ما أدى إلى مقتل أربعة على الأقل.


وأفاد الناطق باسم مركز «التنسيق المشترك لعمليات الإنقاذ» إن «كندا أرسلت طائرة إنقاذ هليكوبتر وطائرة أخرى إلى المياه الواقعة قبالة ساحل توفينو، بعدما أرسلت السفينة نداء استغاثة في نحو الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي. وتشارك سفن عدة أخرى لخفر السواحل في عملية البحث».


وأوضح الناطق انه «تم انتشال أربعة أشخاص لا تظهر عليهم علامات أنهم على قيد الحياة والبحث مستمر عن الاشخاص الذين لم يعرف مصيرهم بعد» بحسب رويترز، أ ف ب .


وأفادت «هيئة الاذاعة الكندية» (سي بي سي) نقلاً عن هيئة الاسعاف في كولومبيا البريطانية، إن «العدد قد يرتفع مع نقل أربعة إلى المستشفى وعلاج خمسة آخرين بعد انتشالهم من المياه».


وقال الكومندان في خفر السواحل ديزموند جيمس ان «عمليات البحث متواصلة للعثور على المفقودين»، رافضاً تحديد عددهم. من جهتها، أفادت وسائل اعلام محلية ان «خمسة أشخاص مفقودين، في حين تلقى 11 شخصاً رعاية طبية سواء على الشاطئ او في المستشفى وبعض هؤلاء في حال خطرة».


وكان المركب «ليفياثان 2»، يبحر قبالة بلدة توفينو على الساحل الغربي لجزيرة فانكوفر المطل على المحيط الهادئ حين غرق على بعد 12 كلم شمال غربي البلدة. وتشتهر تلك المنطقة برحلات مشاهدة الحيتان وتدير هذه السفينة شركة محلية.


وأوضح موظف في الشركة امتنع عن ذكر اسمه ان «كل تركيزنا الآن على ركابنا وأفراد طاقمنا ومن ثم سنقدم المعلومات في الوقت المناسب. هذا كل ما لدي من تعليق الآن»، بينما قالت «هيئة سلامة وسائل النقل» في كندا إنها سترسل فريقاً إلى توفينو للتحقيق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled