اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظة درعا تحتضن فعاليات سياحية وشبابية وتراثية ومعارض ضمن (سوا نعمرها)

محافظة درعا تحتضن فعاليات سياحية وشبابية وتراثية ومعارض ضمن (سوا نعمرها)

 

درعا "المسلة" …. تضمنت الاحتفالية والمهرجان الخطابي بمناسبة يوم السياحة العالمي اللذان نظمتهما امس محافظة درعا بالتعاون مع مديرية السياحة وغرفة سياحة المنطقة الجنوبية ومؤسسة “اسفار” الدولية تحت عنوان “سوا نعمرها” فعاليات سياحية وشبابية وتراثية ومعارض الصور الضوئية ومواقع التراث الشعبي وفقرات فنية وقصائد شعرية قدمها وألقاها باقة من أعضاء فرعي منظمتي طلائع البعث وشبيبة الثورة بالمحافظة.

 

وافتتح على هامش الاحتفالية معارض فنية وأشغال يدوية ورسم ولوحات ضوئية تقدم صورة متكاملة عن محافظة درعا ومواقعها السياحية والأثرية قبل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها البلاد وبعدها.

 

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس لـ سانا إلى أهمية تزامن الاحتفالية والمهرجان الخطابي مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب حيث أعادت للأطفال والشباب البسمة والأمل بالمستقبل مؤكدا أنه بفضل تضحيات الجيش وشهدائه الأبرار وجرحاه الأبطال ممن قدموا دماءهم في سبيل الوطن ستعيد درعا إحياء الفعاليات التراثية والسياحية والمهرجانات على مدرج بصرى الأثري مشيرا إلى ما تزخر به المحافظة عبر التاريخ من مواقع أثرية ومقومات السياحة التاريخية والدينية والاستجمام.

 

من جانبه دعا أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة الجميع للمساهمة في المصالحات الوطنية التي من شأنها تعزيز صمود الوطن إلى جانب بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري لافتا إلى أن الفعالية تقام بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى حرب تشرين التحريرية وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب التي هي ثمرة التلاحم بين الشعب والقيادة.

 

من جهته بين مدير السياحة بدرعا ياسر السعدي أن قطاع السياحة من أوائل القطاعات التي تأثرت بالحرب على سورية حيث امتدت يد الإرهاب لمعظم المنشآت السياحية بالخراب والدمار والحرق والنهب مؤكدا مواصلة العمل لفضح الممارسات والاعتداءات الإرهابية على التراث الحضاري لسورية مهد الحضارات ونبع القيم والأفكار الإنسانية السامية.

 

ولفت إلى العديد من المقومات السياحية للمحافظة ففيها أخفض نقطة بالعالم في وادي اليرموك وأكثر من 21 منشأة سياحية مصنفة حسب المعايير العالمية ومؤسستين لتنظيم الرحلات السياحية إضافة إلى طرحها 11 مشروعا في سوق الاستثمار من أصل 37 على مستوى سورية.

 

 

بدوره أشار مدير غرفة سياحة المنطقة الجنوبية عمار الحشيش في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذه الفعاليات لإحياء يوم السياحة العالمي من معارض وزيارات سياحية وفقرات فنية ومهرجانات خطابية ولا سيما أنها تتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب.

 

وتضمنت احتفالية يوم السياحة العالمي بإزرع عروضا غنائية فلكلورية ومعاصرة قدمتها رابطة الشبيبة وفرقة الكشافة بالمدينة.

 

وقدم راعي كنيسة مارجرجس في إزرع البلد الأب إيليا تفنكجي عرضا تاريخيا شرح فيه نموذجها المعماري الذي يعد من أقدم النماذج المعمارية وأروعها في العالم للبناء الكنسي حيث تم نقل تصميمها إلى عدد من الكنائس في أوروبا كما أنها كانت قبلة للكثيرين من الزوار الذين يقصدونها للتمتع بجمالية تصميمها ولمكانتها الدينية المهمة على مستوى العالم.

 

بدوره أشار راعي كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك الأب الياس الحانوت إلى أن إقامة الفعاليات السياحية على أرض محافظة درعا رغم ما تتعرض له من اعتداءات إرهابية هي رسالة محبة لمن يريد الخير لأبنائها وتأكيد على صمودهم.

 

شارك بالفعالية المحافظ وأمين فرع الحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب من أبناء المحافظة والمكتب التنفيذي ورئيس مجلس المحافظة والمحامي العام وفعاليات شعبية ونقابية وحزبية ورسمية ودينية بالمحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled