اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يقترح استحداث هيئة تنسيق دولية بين الطيران المدني والسياحة العالمية

وزير سياحة الجزائر يقترح استحداث هيئة تنسيق دولية بين الطيران المدني والسياحة العالمية

 

الجزائر "المسلة" …. إقترحت الجزائر في أشغال الدورة ال21  للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية إستحداث هيئة تنسيق دولية رفيعة  المستوى بين الطيران المدني والسياحة عبر العالم, حسب ما أورده  بيان لوزارة  التهيئة العمرانية والسياحة الصناعة التقليدية اول امس الثلاثاء.

 

وأوضح ذات البيان لـ واج  أن وزير تهيئة الاقليم والسياحة والصناعة التقليدية, عمار غول, قدم في مداخلة له في اجتماع هذه الدورة التي تنعقد من 12 الى 17 سبتمبر الجاري بمدينة ميدلين (كولومبيا) هذا الاقتراح "الهام" لمنظمة الاتحاد الافريقي يحثها على "استحداث هيئة تنسيق دولية رفيعة المستوى بين الطيران المدني والسياحة في العالم".

 

وأكد الوزير في هذه المداخلة التي القاها في اجتماع اللجنة المنظمة لمنتدى رفيع المستوى لمنظمة الطيران المدني الدولي ومنظمة السياحة العالمية على ضرورة "التوفيق بين الاجراءات القانونية الصارمة والتي يتطلبها الطيران المدني ومع مرونة والتسهيلات الميدانية التي تتطلبها السياحة العالمية".

 

وحث غول في هذا الاطار على وجوب "الوصول الى توازن بين العمليتين لتطوير السياحة عبر العالم".

 

وتحدث  في نفس الوقت عن "امكانية انشاء تعاون وزاري بين قطاعات النقل الجوي خاصة وقطاع السياحة من خلال ايجاد مصالح مشتركة بين القطاعين كتخصيص جزء من مداخيل احد القطاعات للاخر".

 

وعلى هامش أشغال الدورة, خصصت المنظمة العالمية للسياحة مسابقة لاختيار أحسن الافلام الترويجية للسياحة في البلدان حيث شارك الفيلم الجزائري في المنافسة وتأهل الى المرحلة الثانية من المسابقة على أن يتم الاعلان لاحقا عن افضل فلم ترويجي للسياحة.

 

وتشارك الجزائر في أشغال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بصفتها عضوا بذات المنظمة منذ 1976 ممثلة من طرف وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية.

 

وبرمجت في أشغال هذه الجمعية منتديات ومحاضرات وجلسات ومواضيع مختلفة  خاصة بالسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled