اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط سياحة الاردن تشارك فى منتدى للوكلات السياحية الصينية والعربية

تنشيط سياحة الاردن تشارك فى منتدى للوكلات السياحية الصينية والعربية

 
عمان "المسلة" …. شاركت هيئة تنشيط السياحة بمنتدى السياحة للوكالات السياحية الصينية والعربية النسخة الثانية المنعقدة بمدينة يونشوان عاصمة منطقة نينغشيا هوي الصينية ، حيث تاتي المشاركة على هامش زيارة الملك عبدالله الثاني إلى جمهورية الصين الشعبية.

 

وقدم خلال المنتدى عرض حول المنتجات السياحية الاردنية المختلفة مع التركيز على المواقع الاسلامية وكيفية استغلالها خلال زيارة رحلات الحج والعمرة وزيارة القدس الشريف وتضمين الأردن ضمن تلك البرامج .

 

كما تم عرض فيلم سياحي شامل لكافة المواقع السياحية في الاردن حيث نتج عن هذا المنتدى السياحي توقيع اتفاقيه تعاون سياحي بين الهيئة وادارة سياحة يونشوان .

 

وتضمنت اتفاقية التعاون التنسيق مع جميع الجهات المعنية لدى الجانبين لفتح خط دولي مباشر للرحلات الجوية من ينشوان إلى عمان وتعزيز التعاون في مجال الترويج السياحي بصورة أكبر وتسويق وترويج كلا الجانبين كمقصد جاذب للسياحة، بشكل يعود بالنفع على كلا الطرفين اضافة الى تعزيز قنوات التواصل والزيارات من قبل الإدارات والشركات السياحية لدى الجانبين بحسب بترا.

 

كما اشتملت الاتفاقية السياحية على الاستفادة المثلى من دور وسائل الإعلام المحلية وتعزيز الاتصال وتشارك المعلومات السياحية وترسيخ مفهوم تبادل البيانات الإحصائية والدراسات التي تعنى بسلوك المستهلك (السائح) بشقيها الكمية والنوعية ما بين الطرفين، وتقديم الدعم الفني في مجال الأبحاث والدراسات عند الحاجة إليه ، اضافة الى تبادل الخبرات وبرامج التدريب ما بين الجانبين في كافة المجالات مما ينعكس على تطوير الموارد البشرية ورفع الكفاءات والاستفادة من التجارب المميزة في كلا البلدين.

 

واجرى مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات عدة مقابلات ولقاءات مع القنوات المحلية والتلفزيون الصيني تم خلالها تسليط الضوء على البرامج والفعاليات التي تقوم بتنفيذها هيئة تنشيط السياحة مع امكانية تبادل الخبرات بين الجانبين الصديقين.

 

كما التقى عربيات خلال اجتماعات مكثفه مع القطاع السياحي الصيني والذي ابدى اهتمامه بعمل رحلات للاردن ضمن رحلات الحج وعمرة وزياره القدس الشريف وارسال طلاب لدراسة اللغة العربية والعلوم الاسلامية في الاردن .

 

واكد عربيات على اهمية السوق الصيني كسوق من الاسواق الواعدة والغير متاثرة بالاوضاع السياسيه في دول الجوار وجاء هذا المنتدى ليعمق العلاقات الاردنية الصينية ويفتح المجال للزملاء المشاركين من القطاع السياحي الاردني للتعرف على نظرائهم الصينيين وعقد اتفاقيات تجارية بين الطرفين.

 

يذكر ان هيئة تنشيط السياحة قد اطلقت موقعها باللغة الصينية بالإضافة الى الكتيبات السياحية و تقوم حاليا بدعم تدريب عدد من الإدلاء السياحيين لتعلم اللغة الصينية داخل وخارج الاردن .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled