اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات طيران خاصة تضاعف رحلاتها من مطار دمشق إلى قامشلو

شركات طيران خاصة تضاعف رحلاتها من مطار دمشق إلى قامشلو

 

 دمشق "المسلة" …. أدى إنقطاع الطرق البرية في سوريا إلى لجوء المواطنين الى التنقل بين المدن السورية عبر الطيران المدني بسبب سيطرة داعش وجماعات مسلحة أخرى على مساحة كبيرة من البلاد .

 

ويعتبر مطار قامشلو أحد الشرايين الرئيسية التي تربط المدينة بالعالم الخارجي، نظراً للحصار المفروض عليها من قبل تنظيم داعش الذي يقوم بمنع التجار من استيراد المواد الاساسية اليها بحسب باسنيوز.

 

وفي خطوة من شأنها أن تخفف العبء الثقيل على كاهل المواطنين والطلاب الذين يسافرون الى دمشق ، بدأت شركة « أجنحة الشام» للطيران اعتباراً من امس بتسيير رحلتين يومياً من مطار دمشق الدولي إلى مطار قامشلو .

 

كما قامت الشركة بتخفيض سعر تذكرة الرحلة من 17,000 ليرة سورية إلى 7,500 ليرة سورية أي ما يقارب 25 دولاراً في خطوة من شأنها أن تخفف معاناة المواطنين الذين يسافرون الى دمشق بقصد العمل أو العلاج كما انها تفيد الطلاب الكورد الذين يدرسون في جامعات دمشق وتخفف الأعباء المادية عن المسافرين وتعالج مشكلة الازدحام على «الشركة السورية للطيران» الحكومية.

 

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة قد قامت قبل عامين بفتح جسر جوي بين أربيل عاصمة إقليم كوردستان ومدينة قامشلو عبر مطارها لنقل المساعدات الإغاثية إليها .

 

وكانت طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية والمواد الطبية قد حطّت في مطار قامشلو بتاريخ 15/12/ 2013 قادمة من مطار أربيل الدولي في إقليم كوردستان .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled