اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبي للثقافة والفنون توقع مذكرة تفاهم مع دار أوبرا ” برشلونة “

أبوظبي للثقافة والفنون  توقع مذكرة تفاهم مع دار أوبرا " برشلونة "

 


أبوظبي "المسلة" ….  وقعت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ودار أوبرا مدينة برشلونة الإسبانية " غراند تياتر ديل ليتشيو" اليوم مذكرة تفاهم في مجالات العمل المشتركة في الموسيقى والأوبرا وتنمية المواهب.

 

وقع المذكرة عن المجموعة في " قصر الإمارات " في أبوظبي .. هدى إبراهيم الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون .. فيما وقعها عن دار أوبرا برشلونة كريستينا شبيلمان مدير عام الفنون والإنتاج في دار أوبرا برشلونة .

 

وتهدف المذكرة إلى توسيع آفاق التعاون الثقافي بين دولة الإمارات وإسبانيا في مجالات الإنتاج الفني وتعميق الحوار الثقافي وإطلاق مبادرات التنمية الثقافية واحتضان وصقل المواهب الفنية.

 

وقالت كانو في تصريح لها بهذه المناسبة إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انسجاما مع رؤية أبوظبي كوجهة وعاصمة عالمية للإبداع والتميز الثقافي وإيمانا بعمق الروابط التاريخية الحضارية العريقة في الثقافة والفنون والموسيقى بين العرب وإسبانيا.

 

وأضافت أن علاقة الإمارات والعالم العربي مع إسبانيا هي علاقة تبادل ثقافي ومعرفي وشراكة تستهدف إعادة إحياء الإرث الثقافي والموسيقي والاحتفاء برموز العرب الأندلسيين في الموسيقى والفلسفة والفكر والشعر كزرياب وابن زيدون وابن عباد وابن حزم والإدريسي وآخرين وهذه العناصر هي من العناصر المحورية التي نستند إليها في وضع برامج فعاليات مهرجان أبوظبي.

 

وبينت أن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تسعى من خلال مذكرة التعاون مع دار أوبرا برشلونة " غراند تياتر ديل ليتشيو " إلى تعزيز تبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في منجز الثقافة والفنون في دولة الإمارات تحفيزا للإبداع وإسهاما في الرؤية الاستراتيجية لأبوظبي في تنويع مصادر الاقتصاد الثقافي والتنمية المستدامة وتعزيز السياحة الثقافية ".

 

من جهتها قالت شبيلمان إن مذكرة التفاهم تعتبر خطوة مهمة في مسيرة " غراند تياتر ديل ليتشيو " لأن التبادل الثقافي والتعاون المشترك في مجالات الموسيقى والفنون .. تعتبر عناصر أساسية تسهم في النهوض بالدور الرئيس للحوار الحضاري والثقافي بين الأمم وإثراء الساحات الفنية وخبرات الجمهور.

 

وتعتبر " غراند تياتر ديل ليتشيو" التي تأسست عام 1847 في مدينة برشلونة من أعرق دور الأوبرا الإسبانية ومن أهم مراكز الفنون والثقافة على مستوى أوروبا فضلا عن كونه من أهم معالم المدينة.

 

وبتوقيع المذكرة تنضم مؤسسة ثقافية عريقة إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمجموعة أبوظبي للثقافة الفنون والتي تضم مجموعة من المؤسسات العالمية الرائدة في مجالات الموسيقى والفنون من بينها معهد الإعلام الأردني وكارنيغي هول ودار الأوبرا الملكية البريطانية وكلية الملكة إليزابيث للموسيقى حيث تسهم هذه الشبكة العالمية في تعزيز جهود المجموعة الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للحوار والتبادل الثقافي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled