اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة العلاجية فى دبى تسجل مليار درهم عوائد بالنصف الاول

السياحة العلاجية فى دبى تسجل مليار درهم عوائد بالنصف الاول

 

دبى "المسلة" …. استقبلت دبي نحو 260 ألف زائر للسياحة العلاجية خلال النصف الأول من العام الحالي بنمو 12 % عن الفترة المماثلة من 2014 فيما بلغت عوائد القطاع نحو مليار درهم.

 

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات بهيئة الصحة في دبي الدكتور أحمد بن كلبان، إن دبي اعتمدت سياسة المنظور الشامل لقطاع السياحة العلاجية من خلال تعزيز ورفع كفاءة الخدمة الطبية في القطاعين العام والخاص واعتماد مبدأ الشفافية ومراجعة وتحديث القوانين المنظمة بما يضمن الحفاظ على المتعاملين بحسب البيان.

 

وأضاف ابن كلبان إن الإمارة حققت نجاحات متواصلة في قطاع السياحة العلاجية على الصعيد العالمي. مشيراً إلى أن إجمالي حجم قطاع السياحية العلاجية العالمي يصل إلى 95 مليار دولار (348.6 مليار درهم) بنسبة نمو سنوية تصل إلى نحو 9.5%. إلى ذلك.

 

قالت رئيس مكتب السياحة العلاجية في هيئة الصحة في دبي ليندا عبدالله علي إن دبي استقبلت خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 260 ألف زائر قصدوا الإمارة بغرض السياحة العلاجية بنسبة نمو بلغت 12% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. مشيرة إلى أن العوائد من السياحة العلاجية خلال هذه الفترة وصلت إلى نحو مليار درهم.

 

وأضافت علي أن نحو 40% من الزوار الذين يقصدون الإمارة بغرض العلاج يأتون من الأسواق الخارجية، مشيرة إلى أن دول الخليج العربي تعد أبرز الأسواق المصدرة للزوار بغرض العلاج إلى دبي تليها الدول الآسيوية، فضلاً عن السوق الأفريقية.

 

خطوات كبيرة


وذكرت أن دبي حققت خطوات كبيرة خلال السنوات الأخيرة في قطاع السياحة العلاجية، ففي عام 2012 وصل عدد زوراها إلى 107 آلاف زائر بإجمالي عائدات بلغت 652 مليون درهم، متوقعة أن تستقطب الإمارة أكثر من نصف مليون سائح بغرض العلاج بحلول 2020 وإجمالي عائدات تصل إلى 2.6 مليار درهم.

 

وأشارت إلى أن هيئة الصحة في دبي تستهدف بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين زيادة شعبية الإمارة وجهة للسياحة العلاجية واستقطاب المزيد من الزوار إلى جانب استهداف أسواق جديدة والتركيز على التسويق والترويج للخدمات التي توفرها دبي في قطاع الرعاية الصحية على الصعيد الإقليمي والعالمي.

 

ولفتت إلى أن دبي توفر اليوم لزوارها القادمين من الأسواق الخارجية بغرض العلاج باقات وعروض متكاملة بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية بتقديم هذه الخدمة.

 

بوابة إلكترونية


وذكرت أن هيئة الصحة في دبي ستطلق قريباً بوابة إلكترونية للسياحة العلاجية في إطار سعيها لزيادة الترويج والتسويق للخدمات التي توفرها دبي قطاع في السياحة العلاجية والرعاية الصحية الذي حقق معدلات نمو ملحوظة خلال السنوات الأخيرة.

 

إلى ذلك قالت مدير أول الاستراتيجية وتطوير الشركاء في مدينة دبي الطبية فاطمة آل شرف إن دبي حلت في المركز الأول كأبرز وجهة للسياحة العلاجية في المنطقة خلال السنوات الأخيرة في ظل جودة الخدمات والخبرات التي توفرها في قطاع الرعاية الصحية المتخصصة.


مشيرة إلى أن مدينة دبي الطبية تلعب دوراً في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين من خلال التشريعات التي تصدرها في هذا الإطار إلى جانب استقطاب أفضل الخبرات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

وأوضحت فاطمة آل شرف أن أكثر من 5 آلاف أخصائي رعاية صحية مسجل في مدينة دبي الطـــبية في أكثــر من 90 تخصصاً فضلاً عن 130 منشأة صحية. مشيرة إلى أن أعداد المتعاملين المرضى لدى مدينة دبي الطــبية تشهد زيادة سنوية تقدر بنسبة 20%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled