اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ترجيح تخصيص 21 مليون دينار لخطة تسويق الأردن

ترجيح تخصيص 21 مليون دينار لخطة تسويق الأردن

 

عمان …. رجح رئيس لجنة السياحة الوافدة في جمعية وكلاء السياحة والسفر وعضو الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة فادي أبو عريش أن تصرف وزارة المالية قريبا ما يناهز 21 مليون دينار لدعم خطة تسويق الأردن سياحيا في الخارج.

 

وبين أبو عريش في تصريح لـ"الغد" أن الخطة التسويقية التي أقرتها هيئة تنشيط السياحة بعد موافقة الهيئة ستستمر لمدة عام من إقرارها إذ تم رفع الخطة الى وزارة المالية للحصول على الدعم المالي للمضي فيها لانقاذ القطاع السياحي من حالة التراجع التي يعاني منها منذ بداية  اندلاع الاضطرابات والنزاعات بالمنطقة.

 

وأوضح أبو عريش أن الخطة التسويقية للمواقع السياحية والأردن سياحيا في الأسواق الخارجية التي اقرتها هيئة تنشيط السياحة  ستكون مختلفة عن سابقاتها من الخطط التسويقية إذ أن الخطة الحالية ستركز وبشكل كبير على إظهار الأردن كبلد آمن ومستقر وخال من النزاعات التي تدور بالمنطقة المحيطة.

 

واشار أبو عريش إلى أن الخطة التسويقية ستركز أيضا على محور آخر وهو الترويج في الأسواق العالمية أي الاسواق التي ما تزال لديها رحلات سياحية الى الاردن اضافة لتركيز على تسويق الاردن سياحيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. واضاف أبو عريش أن المضي بالخطة التسويقية التي تم عرضها على أعضاء الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة والتعامل مع الخطة بشكل جدي سيكون لها تأثير واضح على القطاع السياحي في المملكة.

 

وبين أبو عريش أنه كانت هنالك مطالبات ايضا من قبل اعضاء الهيئة العامة بدعم خطوط الطيران منخفض التكاليف للمساهمه وتحفيز السياح للقدوم الى الاردن. 

 

وقال ابو عريش ان "المرحلة المقبلة تتطلب من الجميع العمل على ترويج الاردن سياحيا سيما وان القطاع السياحي يشكل
 14 % من الناتج المحلي الاجمالي اضافة الى انه يعد من اكبر القطاعات تشغيلا للايدي العاملة بشكل مباشر وغير مباشر".

 

وكان مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات  قال إن " البرنامج التسويقي الشامل الذي عملت عليه الهيئة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار سيكون دعائيا وإعلانيا وصحفيا يليق بحجم المواقع السياحية التي تتمتع بها المملكة". وأشار عربيات إلى أن الهيئة ووزارة السياحة ستقدمان البرنامج التسويقي للقطاع السياحي لوزارة المالية على أن تحصل الهيئة على الدعم المالي للمضي بالبرنامج التسويقي الشامل للقطاع السياحي وجذب أكبر عدد من السياح إلى المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled