اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح سلطنة عمان بمعرض إكسبو ميلان استقبل أكثر من 57 ألفاً زائر

جناح سلطنة عمان بمعرض إكسبو ميلان استقبل أكثر من 57 ألفاً زائر

 

ميلان "المسلة" …. يواصل الجناح العماني في ايطاليا جذب زوار معرض إكسبو ميلان 2015م والذي سجل رقماَ قياسياً باستقباله (57) ألفاً و(235) زائراً يوم أمس .


ويعتبر هذا الرقم الأعلى الذي حققه الجناح منذ بداية المعرض في أول مايو الماضي لما يتميز به من تنوع في أقسامه والذي يجسد البيئة العمانية بكل محتوياتها.


ويركز القسم الأول من الجناح على التنوع الطبوغرافي في السلطنة ويبرز الجغرافية والتضاريس الفريدة التي تتمتع بها والموارد المائية وإنتاج الأغذية الزراعية المختلفة باختلاف المواسم والموارد الطبيعية الغنية فيما يتناول القسم الثاني مجال الثروة السمكية والزراعة وإنتاج المحاصيل للاستخدام المحلي والتصدير واستغلال وتوزيع وتخزين الموارد المائية التي تتم بعناية فائقة منذ القدم كالأفلاج ومشاريع السدود ذات التقنيات الفائقة بحسب العمانية.


ويأتي القسم الثالث تحت عنوان (ثروات البحر) أما القسم الرابع فيحكي مشاركة أفراد الأسرة العمانية في الحصول على الغذاء والحصاد ومواد الغذاء في السلطنة من خلال الاطعمة والاطباق التقليدية .


وتتخلل مشاركة السلطنة الكثير من المناشط والفعاليات منها إقامة أسبوع الاستثمار والتجارة المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل بالتنسيق مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "اثراء" وغرفة تجارة وصناعة عمان وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم .


كما تتخل المشاركة أسبوع المرأة العمانية بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية بالمرأة ومشاركة اللجنة الوطنية للشباب سعياً الى تعظيم المكاسب المختلفة الاقتصادية والسياحية والاعلامية والترويجية والمهنية والعلمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled