اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج تربط 52 قطاعا حكوميا إلكترونيا

وزارة الحج تربط 52 قطاعا حكوميا إلكترونيا

 

جدة "المسلة" …. ستعدادا لتيسير مناسك الحج ولمزيد من التنسيق بين الجهات الحكومية، انتهت وزارة الحج من ربط 52 جهة وقطاعا حكوميا إلكترونيا، إضافة إلى الجهات المعنية العاملة بالحج بغرض سرعة الخروج بالخدمات المتكاملة وفق الخطة التشغيلية التي وضعتها الوزارة.


وأوضح مدير وحدة العلوم والتقنية بوزارة الحج المهندس يوسف البطحي في تصريح إلى "الوطن" أن الوزارة عززت من استعدادها لموسم حج هذا العام، بتفعيل خطة وحدة التفويج والاستعانة بالخبرات العالمية في إدارة الحشود.


وقال البطحي: إن 20 موظفا من منسوبي الوحدة يرابطون منذ أول شوال الجاري، ويقومون بالعمل المتواصل على مدار الساعة وحتى نهاية المناسك، حيث إن أحد أهم أعمال وحدة العلوم والتقنية هو تأهيل وتفعيل استخدام نظم المعلومات الجغرافية بوزارة الحج.


وقال: إن هذه الميزة تعكس الخروج بخرائط تسهل الخطة التشغيلية وربطها ببرامج ذكية يتم من خلالها استخدام أفضل المسارات للحجاج وتيسير فتح الطرق وتلافي الازدحام.


وتشارك الوحدة التي تضم عددا من المهندسين والفنين والإداريين المؤهلين من الجهات الحكومية وإمارة منطقة مكة المكرمة وكافة قطاعات الدولة العاملة بالحج ومنها: وزارات النقل والصحة والكهرباء والاتصالات إضافة إلى هيئة الطيران والهلال الأحمر ومديرية الأمن وأمانة المحافظة والمرور والجمارك ومعهد خادم الحرمين الشريفين وهيئة المساحة وجامعات منها: أم القرى والملك عبد العزيز وطيبة والملك سعود والغرف التجارية بجدة ومكة وشركة المياه الوطنية.

 

وأضاف: أن هذا العمل الدؤوب يأتي بالتعاون مع الجهات الحكومية المشاركة مع الوزارة، ومنها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإدارات والقطاعات الأمنية.


وأشار إلى أن الوحدة سبق لها القيام بعمل ورش عدة تثقيفية وتعريفية تم من خلالها تحديد المسارات لأفضل الحلول للطاقة الاستيعابية للنقل، كما تم دراسة آلية التكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ووضع خطة لتفويج الحجاج والتي تتم وفق جدول زمني مدروس ومحدد الوقت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled