اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة سياحة المنطقة الوسطى بحمص تنتخب أعضاء مجلس إدارتها الجديد

غرفة سياحة المنطقة الوسطى بحمص تنتخب أعضاء مجلس إدارتها الجديد


حمص " المسلة " … انتخبت غرفة سياحة المنطقة الوسطى في حمص وحماة اليوم اعضاء مجلس ادارتها البالغ عددهم 12 عضوا فازوا جميعا بالتزكية.

وفاز عن شعبة منشآت المبيت ومكاتب الترويج والاعلام السياحي والانشطة الموسمية كل من الاعضاء /محمد خضور/ و/احمد القيم/ و/بدر الدين طنبر/وعن شعبة منشآت الاطعام والترفيه والانشطة السياحية الدائمة ودور السينما والمسارح /بسام طباع /و/موسى طقطق /و/مروان العبدي/ وعن شعبة مكاتب السياحة والسفر والحاضنات والنقل السياحي /سهام رستناوي/ و/محمد طريف فخري/ و/ايفون الزمار/و/هيثم المصري/ بينما ذهبت عضوية المجلس عن شعبة الادلاء السياحيين والمهن التراثية إلى /عدنان عيان / و/موسى فليح /.

واعتبر محافظ حمص طلال البرازي الذي اشرف على سير العملية الانتخابية ان إجراء انتخابات غرف التجارة والصناعة والزراعة في وقت سابق واليوم انتخابات غرفة السياحة يعكس مدى تعافي محافظة حمص ريفا ومدينة وعودة الحياة الطبيعية والسياحية إليها ولا سيما انها مثلت كل القطاعات السياحية في حمص وحماة والتي ستتوج باكورة اعمالها بـ/مهرجان الوادي الثقافي السياحي/ الذي ستشهده المحافظة الاسبوع القادم.

ودعا البرازي الى الحفاظ على المنشآت السياحية بما يكفل استمرار الحياة السياحية في سورية وخاصة أن هناك /120/ منشأة سياحيةلا تزال تنتج وعشرات المنشآت الاخرى على طريق الترخيص.

بدوره أوضح مدير سياحة حمص المهندس حسين وسوف أهمية انتخابات غرفة السياحة باعتبارها شريك فاعل في القطاع السياحي والقرارات المتعلقة به مبينا ضرورة رفع كفاءة هذا القطاع ليعود الى سابق عهده والقه وتنشيط السياحة الداخلية والترويج والتخطيط الجيد لها وخاصة بعد دخول عدد لا بأس به من المنشآت السياحية في الخدمة والتي بلغ عددها حتى منتصف العام الحالي /25 / منشأة.

من جهته بين مدير سياحة حماة مرهف ارحيم اهمية انتخابات غرفة سياحة المنطقة الوسطى التي تعكس استمرارية الحياة السياحية فيها رغم الظروف الصعبة التي تعرضت لها خلال السنوات الاربع الماضية ولا سيما انها منطقة تزخر بالمواقع الاثرية والتاريخية والسياحية المهة وتتطلب من مختلف الجهات المعنية الاهتمام بالواقع السياحي فيها بما ينعكس ايجابا على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه نوه مدير الخدمات والجودة ورئيس لجنة الاشراف على الانتخابات السياحية المهندس زهير ارضروملي بسير العملية الانتخابية لافتا إلى عودة اصحاب المنشآت السياحية الى عملهم وتنفيذ دعوات وزارة السياحة بضرورة ضخ دماء جديدة في القطاع السياحي ونقل همومه ومشاكله اليها من اجل تذليلها وحلها.

وتطرق رئيس غرفة سياحة حمص ومدير فندق السفير/محمد خضور / إلى الاضرار التي لحقت بالقطاع السياحي في المنطقة الوسطى جراء الارهاب الذي استهدف الكثير من منشآتها السياحية معتبرا هذه الانتخابات وكثافة المشاركة فيها من مختلف مناطق حمص وحماة ظاهرة ديمقراطية توءكد تمسك الشعب السوري بوطنيته وتعكس ايمانه بان سورية ستبقى كما عهدها التاريخ بلد حضاري يحترم تراثه ويحافظ عليه.

ولفت رئيس دائرة الخدمات والجودة في سياحة حمص المهندس نضال شحود إلى وجود /50/منشأة سياحية موضوعة في الاستثمار في حمص وريفها تشمل منشآت طعام ومبيت ومكاتب سياحة وسفر بشكل يبشر بمستقبل سياحي جيد للمحافظة التي تزخر بمختلف انواع السياحة.

وكانت وزارة السياحة منحت خلال شهر أيار الماضي أربع رخص تأهيل سياحي لمنشآت إطعام في محافظة حمص بقيم استثمارية بلغت /135/ مليون ليرة سورية وعدد كراسي/ 401/ كرسي إطعام.

سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled