اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مبادرة لحل الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب وإنقاذ دول الخليج والوطن العربي بشكل عام

 مبادرة لحل الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب وإنقاذ دول الخليج والوطن العربي بشكل عام

 

صنعاء "المسلة" عامر محمد الضبياني …. ٱنطلاقا من قوله تعالى <( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير)>"صدق الله العظيم" بعد فشل جهود ومساعي الأمم المتحدة في حل مشكلة اليمن ومن قبلها سوريا وليبيا والعراق وفلسطين، وحفاظا على ماتبقى لنا من ثروة قومية وقوة عربية قبل فوات الأوآن.

 

خصوصا وبعد أن إتضحت الرؤيا للجميع وضهر مؤخرآ إتفاق الشرق مع الغرب لزعزعة الأمن والإستقرار وتدمير الجيوش العربية عبر المذهبية والطائفية البغيضةوالتي حققوا عبرها مرادهم ولازلوا في غيهم وإستمرارهم إلى أن يتم تدمير كل الدول العربية بما فيها مصر ودول الخليج والمغرب العربي.


ومن المسؤولية التي تقع على عاتقي كيمني عربي مسلم لا يرضى بالدمار والخراب لبلاد العرب والمسلمين ووطنه اليمن، أتقدم بهذه المبادرة لحل مشكلة اليمن ودول الخليج بشكل عام والتي تعتبر هذه الدول هى المحور الرئيس لحل الأزمة وسلم البداية لحل كل مشاكل العرب وهى كالأتي:


١- يقوم بالإعتذار كلآ من "زعيم الحوثيين، وصالح " لكل من أبناء الجنوب وتعز عن ما اقترفته اللجان الشعبية وقوات الحرس الجمهوري من إنتهاكات وجرائم بحق أبناء الجنوب وتعز، وبالمقابل تعتذر المملكة العربية السعودية وحلفائها للشعب اليمني كافة عن ماأرتكبوه من مجازر بحق اليمنيين وقصف وتدمير للبنية التحتية والمنشأت والمعسكرات والاسلحة.

 

٢- يعلن مجلس التعاون الخليجي رسميا إنضمام اليمن كدولة واحدة لمجلس التعاون الخليجي والتكفل بإعادة أعمار اليمن وبناء كل مادمرته الحرب وتعويض المواطنيين المتضررين بتقديم التعويضات اللازمة والألتزام بدعم الإقتصاد اليمني والتنمية بصورة دائمة لحين تستقر الأوضاع الإقتصادية في اليمن وتعتمد الدولة على نفسها في تغطية كل متطلباتها واحتياجاتها.


٣- يقدم الرئيس عبدربه منصور هادي أستقالته لنائبه خالد محفوظ بحاح والذي بدوره يقوم فورا بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة عن جميع الاحزاب لأدارة شؤون البلاد وأنشاء مجلس عسكري محايد لاينتمي لأي فصيل من الأطراف والمكونات اليمنية المتصارعة ليتولى مهمة توحيد الجيش اليمني واعادة بناءه وسحب السلاح من جميع الأفراد والأحزاب والجماعات بموجب إلتزام يوقعه جميع الأطراف في اليمن وآلية تشرف عليها الحكومة وفي مدة أقصاها شهر واحد من تاريخ الأتفاق.


٤- منح كلآ من الحوثيين وصالح وهادي ومن عمل معه والمقاومة وأفراد الجيش وقاداته الحصانة المطلقة من المحاسبة والملاحقة مع ضمان تحول جميع الفرقاء السياسيين والجماعات والطوائف الى أحزاب سياسية مدنية وتسليم كل اسلحتها الثقيلة والمتوسطة للجيش وبدون أي تأخير ومن حاول الخروج عن هذه الوثيقة او الألتفاف عليها فجميع الأطراف السياسية والقوى بالداخل والخارج ودول الخليج والشعب اليمني تقوم ضده.


٥- العمل على إجراء إنتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة والمضي قدمآ نحو ترسيخ العملية الديمقراطية في اليمن وفقآ لمخرجات الحوار الوطني وبحسب الدستور الجديد يتم العمل على بناء الدولة الاتحادية اليمنية الجديدة من أقليمين مع ضمان عدم الأنفصال مستقبلا وعدم تكرار الأخطاء والسلبيات السابقة مجددا عن طريق عددا من الضوابط واللوائح المنظمة للارتباط والوحدة من جديد.


٦- العمل على توحيد العمل العربي المشترك والسعي لتأمين منطقة الخليج والوطن العربي من أقصاه الى أدناه من النفوذ الإيراني، واطماع الغرب، وامريكا بالذات لنهب ثروات ومقدرات الشعوب العربية وإيقاف كل مخططاتهم التدميرية التي تعمل على نشر الفرقة بين المسلمين من خلال دعم العناصر الارهابية والجماعات المتطرفة لتشوية الإسلام وحرفه عن مساره الصحيح.


٧- العمل على قطع كل آشكال العلاقات والتواصل مع دولة إسرائيل خصوصا وحلفاءها بشكل عام، حتى يتم تحرير دولة فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشريف باذن الله، والأسراع في تشكيل قوة موحدة لجيش عربي مشترك مع توحيد كل الأراء والجهود العربية مستقبلا وإعادة تفعيل عمل الجامعة العربية من جديد تمهيدآ لتحقيق الوحدة العربية والاسلامية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled