اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مهرجان صيف البحرين 30 يوليو الحالى

انطلاق فعاليات مهرجان صيف البحرين 30 يوليو الحالى

 

المنامة "المسلة" …. تشرق مدينة المنامة على الفرح وتعايش في موسمها الصيفي أجمل اشتغالاتها، وذلك في مهرجان صيف البحرين الذي ينطلق يوم 30 يوليو الجاري ويستمر حتى 31 أغسطس القادم، في وقت تحتفي فيه البحرين بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".

 

وفي استعداداتها لإطلاق المهرجان أعلنت اللجنة التنظيمية لصيف البحرين لـ بنا عن طرح تذاكر فعاليات وأنشطة الصيف بدءاً من ظهر يوم غد الخميس، وذلك من خلال محلات فيرجين ميغا ستور بمجمع البحرين سيتي سنتر أو من خلال الموقع الإلكتروني للمحلات.

 

التذاكر المطروحة تشمل كافة عروض وفعاليات المهرجان، بداية مع العرض العائلي "لا لا لونا" الذي يقام ما بين 31 يوليو 2015م و 3 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية. هذا العرض العائلي يستلهم الأفكار الإبداعية لمؤلفه الكاتب والممثل وولف بوورات في سرد حكاية راعي القمر الذي يسعى لإعادة النور إلى القمر المظلم، ويجمع ما بين السيرك، المسرح السينما منسوجة في لغة جسدية هزلية فريدة تخاطب الأطفال والبالغين في آن واحد.

 

كما تشمل التذاكر المطروحة عرض "بارني حول العالم!"، الذي يأتي إلى الصالة الثقافية ضمن صيف البحرين ما بين 10 و15 أغسطس 2015م، حيث يدعو بارني أصدقاءه الأطفال للمشاركة معه في مغامرته المذهلة حول العالم بعد استلامه لطرد يحتوي على مجسم للكرة الأرضية، حيث على بارني وأصدقائه تتبع الأدلة على المجسم واكتشاف الكثير من الأمور المثيرة. كذلك يأتي لمهرجان صيف البحرين عرض "شارع السمسم – إلمو يصنع الموسيقى" ما بين 20 و24 أغسطس 2015م في الصالة الثقافية، حيث ستصنع وحوش شارع السمسم موسيقى رائعة من خلال آلات خارجة عن المألوف، ليتعلم الأطفال من العرض قيم العمل بروح الفريق الواحد وحلاوة المشاركة في أنشطة المتعة والفرح.

 

ويعود مهرجان صيف البحرين مجدداً إلى مسرح البحرين الوطني، مع عرض يقام بالتعاون مع سفارة الفلبين لدى البحرين لفرقة باليه الفلبين التي تعد إحدى أهم وأعرق المؤسسات الثقافية في تلك البلاد، تقدم روائعها في عرض ساحر يوم 10 أغسطس، حيث تستعرض خلاله أشهر أعمالها ببراعة وإتقان، من أعمال الباليه الكلاسيكية القديمة والجديدة، فضلا عن لوحات جميلة من أنواع الرقص الحديث والمعاصر.

 

وفي نهاية شهر أغسطس وبالتحديد يومي 28 و29، تشهد الصالة الثقافية إثارة وحماساً مع الحفل الاستعراضي لفرقة أوركسترا ريكنغ كرو من اليابان، التي تقدم رقص الشوارع ولكن على طريقتها الخاص. اكتسبت هذه الفرقة الاحترافية نجومية عالمية بعروضها الفريدة التي تمزج بين الرقص والموسيقى، حيث يقوم أعضاء الفرقة الثمانية بأداء حركات رقص متناغمة ومتقنة في العتمة الحالكة وهم يرتدون ملابس خاصة مضيئة، ليخلقوا بذلك عرضاً سريالياً مبهراً أقرب ما يكون إلى الخيال.

 

الجدير بالذكر أن بعض حفلات المهرجان ستكون مجانية مثل حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية يوم 30 يوليو 2015م، والتي تقام بالتعاون مع سفارة جمهورية مصر العربية في البحرين، بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل سيدة الغناء العربي الأولى وأيقونة الطرب الشرقي الأصيل أم كلثوم، تسترجع فيها الفرقة أجمل أغانيها التي تعاونت في إنتاجها مع أعظم الملحنين، إضافة إلى حفل الموسيقي والملحن الفرنسي المتألق تييري "تيتي" روبن الذي يقدم يوم 25 أغسطس 2015م، في حفله المقام بالتعاون مع السفارة الفرنسية في المملكة، باقة من المقاطع الموسيقية بأسلوبه المتفرد والمتميز والمعروف باسم "موسيقى البحر الأبيض المتوسط"، ويرسل لأسماع الحضور ألحاناً تتمازج فيها الموسيقى الغجرية، الشرقية والأوروبية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled