اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوالمعاطي : ملف المتاحف يشهد دفعة قوية الفترة القادمة

أبوالمعاطي : ملف المتاحف يشهد دفعة قوية الفترة القادمة


القاهرة " المسلة " … صرح حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية  اليوم بأن ملف المتاحف يأتي في مقدمة أولويات وزارة الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية، وطبقًا لتوجيهات وزير الثقافة نحو الاسراع في إنهاء تلك المشروعات والتي جاءت في مقدمة تكليفات رئيس القطاع  وخلال الشهرين الماضيين تم وضع الكثير من المتاحف المغلقة على طاولة البحث والدراسة  لتركيز المهام والدفع نحو افتتاح عدد منها قريبًاً .

 

وأضاف أن هذا الملف سيشهددفعة قوية الفترة القادمة مع افتتاح عدد من المتاحف الهامة مثل “المنصورة القومي”  و”الخط العربي” و”مصطفى كامل” وذلك خلال شهر أغسطس القادم، وكذلك متحف “جمال عبدالناصر” ضمن احتفالات أكتوبر القادمة  لتضاف قريبًا صروحًا جديدة تُشع بالفنون والثقافة.”

 

وأشار الى أن هذه الزيارات تأتي ضمن مساعي القطاع للحفاظ على البنية التحتية من مواقع ثقافية والتي هي جزء من ميراث الشعب المصري، والتي يخضع عدد منها للتطوير والتحديث بما يحافظ على مكونات هذه المواقع التي تُعد عنصر أساسيًا من عناصر تشكيل الحياة الثقافية في مصر لما لها من مكانة مميزة في ذاكرة الفن .. وذاكرة الأمة .. ولما تمثله من قيمة تراثية وقومية لا تقدر بثمن.”

 

جاء ذلك خلال جولة قام بها د. حمدي أبو المعاطي رئيس القطاع خلال الاسبوعين الماضيين بعدد من الجولات التفقدية بهدف الوقوف على الوضع على الطبيعة والتعرف على ما تم إنجازه من خطة التطوير أو الخطة الإنشائية بالنسبة للمشروعات المتحفية الجديدة .


ومن بين المتاحف التي تمت زيارتها: متحف (الخط العربي بالإسكندرية) لم يفتتح من قبل-  متحف (دنشواي) بمحافظة المنوفية – متحف (المنصورة القومي) – متحف (مصطفى كامل) تحت التطوير .. وكذلك شملت الزيارات الميدانية متحف (زكريا الخناني وعايدة عبدالكريم) بالهرم – متحف (الزعيم جمال عبدالناصر) تحت الإنشاء بمنطقة منشية البكري – ومتحفي (الجزيرة) و (الفن الحديث) بساحة الأوبرا.


ايجى نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled