اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“نزاهة” : ضعف الرقابة وتأخر العقود أبرز أسباب «الفساد» في الحج

"نزاهة" : ضعف الرقابة وتأخر العقود أبرز أسباب «الفساد» في الحج

 

الرياض "المسلة" …. شخصت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأسباب التي تسهم في الفساد المالي والإداري في الحج، ومن أبرزها ضعف الإشراف والرقابة على المشاريع من قبل بعض الجهات بسبب السرعة والاستعجال في تنفيذها قبل الموسم، وتأخر بعض الجهات في إبرام العقود التي لها صلة بأعمال الحج، وما يترتب على ذلك من تأخر المقاولين في التنفيذ، فضلا عن تأخر الاستعدادات من قبل بعض الجهات، وضعف التنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة بموسم الحج.


يذكر أن نزاهة باشرت في متابعة أعمال الحج عبر عدد من المهام، منها القيام بأعمال المسح الميداني وجمع المعلومات عن الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة في موسم الحج والمشمولة باختصاصات الهيئة بحسب عكاظ.


وكذلك جمع المعلومات عن القطاعات الحكومية التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن على النحو التالي قطاع الخدمات الصحية، قطاع الخدمات البلدية، قطاع خدمات المياه والكهرباء، قطاع خدمات النقل بين المشاعر بالقطارات، قطاع خدمات النقل الترددي الذي تشرف عليه وزارة الحج، ومباشرة التحري والتحقيق من قبل ممثلي الهيئة في مهمة الحج عن البلاغات التي تحال إليها من المركز الرئيسي بالرياض المتعلقة بموسم الحج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled