اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة سياحة فلسطين تعلن عن تشكيل اللجنة الوطنية لتطوير القطاع السياحي في محافظة قلقيلية

وزيرة سياحة فلسطين تعلن عن تشكيل اللجنة الوطنية لتطوير القطاع السياحي في محافظة قلقيلية

 

رام الله "المسلة" …. أعلن متحدثون اليوم عن تشكيل اللجنة الوطنية  لتطوير القطاع السياحي في محافظة قلقيلية جاء ذلك خلال احتفال خاص اقيم على ارض حديقة الحيوانات الوطنية نظمته بلدية قلقيلية ولجنة تجاوب شاركت فيه وزيرة السياحة  والاثار رولا معايعه ومحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود .

 

وحضر حفل الاعلان قائد منطقة قلقيلية العميد ركن مهدي سرداح وامين سر حركة فتح محمود ولويل ومدراء الاجهزة الامنية والرسمية ومدير السياحة في محافظة قلقيلية مفيد صلاح وممثلون عن مؤسسة تجاوب والائتلاف من اجل النزاهة والشفافية "امان" وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة ومدعوين.

 

وخلال الاحتفال اكدت الوزيرة على أهمية محافظة قلقيلية نظرا لموقعها الاستراتيجي وتوفر مقومات استثمار تساهم في تطوير القطاع السياحي واستقطاب الوفود السياحية للمحافظة، ونوهت الى أن البازار الخيري المقام على أرض حديقة الحيوانات الوطنية له دور مهم في الحفاظ على التراث الفلسطيني ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع الصناعات  الفلسطينية والحرف وتسويقها بأسعار منافسة في خطوة تتماشى مع توجهات شعبنا وتوجهات قيادتنا لمحاربة الغلاء وتوفير فرص النجاح للمنتجات الفلسطينية .

 

 

وقالت معايعة  لـ دنيا الوطن " ان السياحة تلعب دورا مهما في تنمية الاقتصاد الفلسطيني الذي يرتكز في جزء كبير منه على تجارة الخدمات التي ازدادت اهميتها في الاقتصاد الفلسطيني وانطلاقا من ذلك يستطيع قطاع السياحة دعم الاقتصاد الوطني لأنه ينوع الانشطة الاقتصادية كما يتيح فرصا جديدة وينمي الايرادات الواردة من العملات الاجنبية وقد تمكنا في السنوات الاخيرة من تحقيق نقلة نوعية تمثلت في ارتفاع كبير في اعداد السياح".

 

واعلنت الوزيرة معايعة خلال اللقاء عن تشكيل اللجنة الوطنية لتطوير القطاع السياحي في محافظة قلقيلية لتنفيذ الفعاليات والبرامج للترويج لمدينة قلقيلية سياحيا وذلك في معرض ردها على مطالب فعاليات المدينة الرسمية ولجنة تجاوب لاعتماد قلقيلية مدينة السياحة للعام 2016

 

من ناحيته ثمن محافظ قلقيلية دور الحكومة الفلسطينية في دعم واسناد شعبنا مؤكدا اننا نعمل بتوجيهات القيادة الفلسطينية التي تناضل في كافة المحافل الدولية لانتزاع حق الشعب الفلسطيني للعيش في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف واكد ان محافظة قلقيلية نظرا لخصوصيتها واستهدافها اسرائيليا تحتاج الى تمييزها ايجابيا بما يتناسب وخصوصية التحدي الذي تخوضه مع الاحتلال ومستوطنيه مطالبا باعلان مدينة قلقيلية مدينة السياحة للعام 2016 واعتماد حديقة الحيوان على الخارطة السياحية الوطنية.

 

واشاد المحافظ  بدور المؤسسة الامنية في حفظ الامن والنظام وتوفير البيئة المناسبة للسياحة الداخلية والاستثمار مطالبا بتوحيد كافة الجهود ما بين القطاع الخاص والمؤسسة الرسمية لإقامة مرافق سياحية تضمن استقطاب السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة، مطالباً بتطوير السياحة الداخلية لخلق سياحة بديلة مستدامة ترتب بالجوانب الثقافية والحضارية وتعتبر جسراً بين الثقافات والمعارف الانسانية للشعوب.

 

وشكر رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود وزيرة السياحة والضيوف لاهتمامهم بالمدينة واتاحة الفرصة لمناقشة الهم السياحي الداخلي وسبل النهوض به وتطويره مشيرا ان بلدية قلقيلية تدير المرفق السياحي الوحيد والمتميز – متنزه وحديقة الحيوانات الوطنية وتبذل ما تستطيع للنهوض به وتطويره. 

 

واكد داود ان مساعي البلدية تكللت بالنجاح دوليا من خلال انضمام الحديقة كعضو مراقب في منظمة الحدائق الاوروبية ايازا وتسعى حاليا للانضمام الى منظمة الحدائق والاحواض المائية العربية وتبذل كافة الجهود لتطوير حديقة الحيوانات الحاضنة الرئيسية لمختلف الفعاليات الثقافية والفنية والتعليمية مشيرا ان البلدية تسعى لتطوير المرفق نحو التعليم البيئي والمعرفة وخاصة للأطفال املا من الوزارة دعم المشروع والذي تصل تكلفته الى ربع مليون دينار لسعينا نحو الارتقاء وتحقيق المعايير الدولية وتعزيزا لمهنية الحديقة والحفاظ على مكانتها.

 

وتطرق داود الى بازار قلقيلية الخيري الذي نظمته البلدية على ارض المعارض –خلف متنزه وحديقة الحيوانات تأكيدا على دور الحديقة الداعم للحراك الاقتصادي والثقافي في المدينة من خلال ما يوفره البازار من فرص تسوق وامسيات فنية وثقافية طيلة ايام الشهر الفضيل على ان يخصص الريع المتوفر منه الى صندوق الطالب المحتاج الذي ترعاه البلدية.

 

اما شروق حجاوي وفي كلمتها عن مؤسسة تجاوب استعرضت آليات العمل التي قامت عليها اللجنة المحلية لمشروع تجاوب والتي عملت من خلالها اللجنة المحلية وذلك لتطوير واقع السياحة ومرافقها في مدينة قلقيلية لتكون جديرة بلقب مدينة السياحة للعام 2016 واعتماد حديقة الحيوانات الوطنية على منشورات وزارة السياحة.

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية والكورال قدمتها فرق محلية وقدمت الطفلة حلا داود وصلتان غنائيتان نالت اعجاب الحضور، وقام الوفد بجولة في اركان البازار اطلعوا خلالها على زواياه المتعددة.

 

وفي سياق منفصل استهلت الوزيرة معايعة والوفد المرافق لها زيارتها لمحافظة قلقيلية بلقاء عقد في دار المحافظة وكان في استقبالها المحافظ ونائبه العقيد حسام ابو حمدي وفعاليات رسمية من المحافظة حيث اطلعها المحافظ على التحديات التي تواجهها المحافظة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled