اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق تعتمد النافذة الالكترونية الواحدة لمنح سمات الدخول للسياح الوافدين

سياحة العراق تعتمد النافذة الالكترونية الواحدة لمنح سمات الدخول للسياح الوافدين

 

بغداد "المسلة" …. أعلنت وزارة السياحة والاثار، امس الاربعاء، اعتمادها (النافذة الالكترونية الواحدة) لمنح سمات الدخول للمجاميع السياحية الوافدة الى العراق، فيما بينت ان هذا المشروع سوف يختصر المزيد من الوقت والجهد، مشيرة الى ان "مدة استحصال الفيزا ستكون 6 ايام فقط بعد ان كانت تتجاوز الـ 30 يوماً"، واكدت ان تلك الخطوة تأتي في اطار الحملة التي اطلقها رئيس الوزراء لتبسيط الاجراءات الخاصة بانجاز المعاملات الحكومية الكترونياً.


وقال مدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود الزبيدي في بيان بحسب (المدى برس)، إن "وزارة السياحة والآثار ستعتمد النافذة الالكترونية الواحدة لمنح سمات الدخول للمجاميع السياحية الوافدة الى العراق"، لافتاً الى ان "هذا المشروع سوف يختصر المزيد من الوقت والجهد ويسهم بالارتقاء بالعمل السياحي من خلال اختزال وقت انجازها واجراءتها الادارية بفارق زمني كبير".


وأضاف الزبيدي، ان "سمة الدخول سيتم استحصالها بغضون 6 ايام فقط بعد ان كانت تحتاج الى مدة تتجاوز الـ 30 يوما"، مشيراً الى ان "الموقع الالكتروني للنافذة سيكون متاحاً للجميع في غضون 6 اشهر".


و أوضح الزبيدي ان هذه الخطوة الجادة تأتي في اطار الحملة التي اطلقها رئيس الوزراء لتبسيط الاجراءات الخاصة بانجاز المعاملات الحكومية الكترونياً بمشاركة اكثر من 22 وزارة "، مبيناً ان "الاجتماع الذي عقدته وزارة السياحة والآثار مع المدراء المفوضين للشركات السياحية والذي يأتي ضمن هذه الخطوة قد نوقش فيه تسهيل وتوفير سبل انجاح المشاريع السياحية وتذليل الصعوبات امام المجاميع السياحية الوافدة للعراق من خلال ايجاد طرق ابسط وأكثر فاعلية تتناسب وتطورات العصر".


يشار الى أن مجلس الوزراء، وافق، في الـ(9 من حزيران 2015)، على اعتماد وزارة السياحة والاثار لمشروع النافذة الواحدة الالكترونية لغرض منح السائح سمة الدخول الى العراق.


وكان مجلس الوزراء وافق في (24 شباط 2015)على تسهيل إجراءات منح سمة الدخول إلى جمهورية العراق، وفيما أوصى بالاكتفاء بموافقة الجهة الأمنية "الأسرع" لإصدار سمة الدخول للمجاميع السياحية الدينية، قرر استمرار عمل لجنة الأمر الديواني رقم (10) لعام 2013 بالإشراف على عمل النافذة الواحدة في وزارة السياحة والآثار.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled