اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع عدد قتلى السفينة الصينية إلى 400 شخص

ارتفاع عدد قتلى السفينة الصينية إلى 400 شخص


جيانلي " المسلة " … ارتفع عدد قتلى سفينة الرحلات الصينية التي غرقت خلال عاصفة في نهر يانغتسي إلى 406 أشخاص الأحد ليقل عدد الذين مازالوا مفقودين عن 40 شخصا.


ولم يعثر إلا على 14 ناجيا أحدهم ربان السفينة بعد انقلابها وهي تحمل 456 شخصا خلال إعصار مساء الاثنين في جيانلي باقليم هوبي. وكان معظم الركاب من السائحين المسنين.


وكانت الوكالة الرسمية قد تحدثت في وقت سابق عن 345 قتيلا. وصدرت هذه الحصيلة عن الكارثة وهي الأسوأ من هذا النوع في الصين منذ حوالى 70 عاما، عند الساعة 8,00 (00,00 تغ). وكان متوقعا أن يرتفع عدد القتلى لأنه نجا فقط 14 شخصا من ال456 الذين كانوا على متن السفينة "نجمة الشرق".


وفي جيانلي (وسط)، انتشلت نجمة الشرق التي يبلغ طولها 76 مترا ووزنها 2200 طن، ليل الخميس الجمعة بواسطة رافعتين عملاقتين، لكن نصفها ما زال مغمورا.


ووصل أكثر من 1200 من ذوي الضحايا إلى مدينة جيانلي الصغيرة، كما ذكر التلفزيون الصيني، ويطرح تجمعهم تحديا للسلطات وقوات الأمن بسبب الاستياء الحاد لعدد كبير من العائلات من طريقة التعامل مع هذه المأساة.


واعتقلت الشرطة ربان السفينة وكبير مهندسيها لاستجوابهما. ووجد تحقيق مبدئي أن السفينة لم تكن تحمل فوق طاقتها كما كان بها عدد كاف من سترات النجاة .

فراننس برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled