اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تسيّر أول طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا مطلع 2016

الخطوط القطرية تسيّر أول طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا مطلع 2016

 

الدوحة "المسلة" …. من المقرر أن تقوم الخطوط الجوية القطرية بتسيير طائرة A350 XWB إلى مدينة فيلادلفيا لتصبح بذلك أول مدينة أمريكية تشغّل عليها الناقلة الوطنية هذه الطائرة الأحدث في العالم.


وتعتزم الناقلة القطرية البدء في تشغيل طائرة A350  ذات الجسم العريض على رحلتها اليومية من مطار حمد الدولي في الدوحة، إلى مطار فيلادلفيا الدولي ابتداءً من الأول من يناير 2016، تزامناً مع إطلاق رحلاتها إلى لوس أنجلوس التي تعتبر واحدة من ثلاث وجهات جديدة للخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة لعام 2016.


وستتمكن الخطوط الجوية القطرية من خلال تشغيل هذه الطائرة المخصصة للمسافات الطويلة إلى فيلادلفيا، من تحقيق الاستفادة القصوى من فعالية وأداء طائرة A350 ، كما ستتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة فرصة لتجربة أحدث طائرة في العالم.


وبهذه المناسبة قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: " نفتخر بأن نعلن عن إطلاق أولى رحلات طائرة A350 XWB إلى فيلادلفيا سادس أكبر مدينة في الولايات المتحدة .


وتعتبر هذه المدينة مركزاً عالمياً هاماً للأعمال، إذ تضم سبعة من الشركات المدرجة على قائمة فورتشون لأكبر 1000 شركة. 


ومع إطلاق الخدمة الجديدة بطائرة A350 XWB ابتداءً من الأول من يناير من العام المقبل، فإن الخطوط الجوية القطرية تعزز مكانتها في فيلادلفيا والولايات المتحدة بشكل عام كشركة طيران تقدم للمسافرين أفضل خدمة سفر ذات مستوى عالمي".وابتداءً من الأول من مارس 2016 و16 مارس 2016، ستقوم طائرات A350 برحلة يومية إلى كل من نيويورك وبوسطن، ما يعني أن الخطوط الجوية القطرية ستسّير طائرات A350 على ثلاث من وجهاتها في الولايات المتحدة.وتوفر طائرات A350  ذات الهيكل العريض مستويات رائعة من الراحة بفضل ترتيب مقاعدها الأكثر رحابة.


وتتميز هذه الطائرات بمقاعد أوسع في درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، كما تتميز بانخفاض مستوى ضجيج محركاتها مقارنة مع أي طائرة أخرى، كما أنها مزودة بتكنولوجيا تكييف هواء متطورة وإضاءة LED وهي العوامل التي تتضافر معاً لتزيد من راحة المسافرين وتخفيف درجة الإرهاق بعد رحلة طويلة.


وبتشغيل هذه الطائرة المتطورة على الرحلات اليومية بين الدوحة وفيلادلفيا سترتفع السعة بأكثر من 9% مقارنة مع استخدام طائرة بوينج 777-200LR  حالياً على ذلك الخط، حيث سترتفع سعة هذه الرحلة اليومية إلى فيلادلفيا من 259 مقعداً على طائرة 777-200LR  إلى 283 مقعداً على طائرة  A350 XWB .

 

وتتوزع مقاعد طائرة الإيرباص A350 XWB على درجتين هما رجال الأعمال المؤلفة من 36  مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً والموزعة حسب ترتيب 3-3-3.


وتمتاز مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بطول 80 إنش واحتوائها على شاشة تلفزيونية بحجم 17 إنش. أما مقاعد الدرجة السياحية فتبلغ المسافة بين المقعد والآخر32  إنش ,ويضم كل واحد منها شاشة تلفزيونية بحجم 10.6 إنش ومساحة أكبر للأكتاف بالنسبة للمقاعد المطلة على النوافذ بفضل التصميم العمودي لحائط الطائرة من الداخل.


وسيستمتع المسافرون كذلك بنظام " اوريكس ون" الترفيهي الجديد الذي يضم أكثر من 2000 خيار ترفيهي من أفلام وألعاب وترفيه صوتي على شاشات منفصلة على جميع درجات الطائرة. ويتوفر نظام " اوريكس ون: استكشف، العب، وشارك" على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled