اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هالخلفي: يجب الحد من تصوير المغرب كبلد يحتضن السياحة الجنسية

هالخلفي: يجب الحد من تصوير المغرب كبلد يحتضن السياحة الجنسية

 

الرباط ….. جدد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، دفاعه عن قرار السلطات بمنع عرض الفيلم الأخير لنبيل عيوش “الزين اللي فيك” في القاعات السينمائية في المغرب.

 

وشدد الخلفي، خلال اليوم الدراسي حول “رهانات الإعلام الجديد” في مجلس النواب، امس الإثنين، على أن قرار عدم الترخيص بعرض الفيلم المذكور “تم في إطار قانون الصناعة السينمائية”، على حد تعبير الوزير، الذي أكد غير ما مرة أن اشتغال السلطات المعنية في هذا الملف تم “وفق القانون، والحيثيات كانت واضحة ودقيقة”.

 

وفي السياق نفسه، أضاف الوزير “مشكلتي الآن الأساسية هي كيفية الحد من الصورة السلبية التي تتشكل على المغرب في العالم كبلد للتجارة في البشر وللسياحة الجنسية”، وشدد على أنه “معني بالصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتشكل الهاجس الأول بالنسبة إلي، والذي ينبغي أن نضع جميعا يدا في يد لتجاوزه”، يوضح الخلفي بحسب اليوم 24.

 

وجدير بالذكر، أن وزارة الاتصال أعلنت، بداية الأسبوع الماضي، أن السلطات المغربية المختصة قررت، بعد مشاهدة فريق من المركز السينمائي المغربي لعرض فيلم تحت عنوان “الزين لي فيك” في أحد المهرجانات الدولية، عدم الترخيص لعرضه في المغرب، نظرا إلى ما تضمنه من إساءة أخلاقية جسيمة للقيم، وللمرأة المغربية، ومس صريح بصورة المغرب”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled